قفاطين وجلابيات مغربية من وحي النجمات ونصائح لارتدائها

للأزياء المغربية مكانة كبيرة في الوطن العربي ومختلف بلاد العالم، ولتنوع الموديلات التي تُنشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالأزياء، جمعنا لكِ عزيزتي من موقع الإنستقرام عدة خيارات للجلابية والقفطان، مع عدة نصائح لارتدائهما. 


 
موديلات الجلابية المغربية 

 

 الجلابة المغربية


تعتبر الجلابية اللباس اليومي المعتاد للمغاربة، يلبسها الصغير والكبير، وتمتاز بطولها الذي يمتد من المنكبين للكعبين، كما أنها فضفاضة لا تُظهر تفاصيل أو تقاسيم الجسم، وتتصل بغطاء للرأس لتقي من أشعة الشمس والأجواء الباردة كذلك. 

 

 الجلابة المغربية


ومن أحدث الموديلات اخترنا لكِ جلابية سماوية مطرزة بالزهري والأخضر والأسود في المنتصف وعلى أطراف الأكمام بطريقة مناسبة للنساء كافة، وجلابية صفراء مطرزة بالرسوم البرتقالية والزرقاء والزهرية في المنتصف وأطراف الأكمام أيضًا، وأخرى زرقاء مطرزة على أطراف الأكمام بالأزرق والعنابي لزيٍّ شبابي أنيق. 
 

أحدث موديلات القفاطين من دور الموضة 


القفطان المغربي زيٌ تقليدي نسائي مغربي، يُعتبر من أقدم الألبسة التقليدية في العالم، ويعتمد القفطان المغربي في صنعه على أقمشة فاخرة مزينة بالتطريز اليدوي المغربي، إضافة إلى تزيينه بالأحجار والخيوط المميزة. 
ومن أحدث الموديلات استوحينا لكِ عزيزتي قفطانًا من الساتان الأخضر المطرز بالذهبي بطريقة مناسبة للحفلات الضخمة، وقفطانًا من قماش المخمل الداكن المطرز بالذهبي بطريقة مناسبة للحفلات البسيطة. 
واخترنا لكِ قفطانًا بدرجة الأزرق النيلي المزين بالفصوص والخيوط الذهبية اللامعة، وقفطانًا ملكيًّا باللون الأبيض مصممًا بأكمام شفافة ومطرزًا بالذهبي بأسلوب راقٍ ومميز، وآخر أبيض مرسومًا بالأخضر الباستيل ومطرزًا بالذهبي، ويمكنك عزيزتي ارتداء قفطان أخضر مطرز بالرسوم الذهبية، أو قفطان سماوي مطرز بالذهبي والخيوط الملونة المرسومة بشكل الزهور. 
 

نصائح لارتداء القفطان بطريقة مثالية 


عند اختيارك القفطان في أي مناسبة لكِ، احرصي أن تظهري بإطلالة مفعمة بالأناقة ومناسبة لك، ويعد القفطان المغربي الخيار المثالي للمرأة المحجبة؛ نظرًا لتصميمه المحتشم الأنيق في الوقت ذاته، ولكن حاولي الابتعاد عن ارتداء ألوان حجاب داكنة مع القفطان، واستبدليها بالألوان الفاتحة التي تتماشى مع لون القفطان لمظهر أكثر أناقة. 

 

اقرئي أيضاً: عبايات وقفاطين سوداء وملونة من وحي اعلاميات الإمارات

 

نصائح لارتداء القفطان بطريقة مثالية 


ولا تنسي عزيزتي اختيار القصة التي تلائم قوامك، حيث يناسب القفطان الناعم ذوات الجسم الممتلئ، وتتناسب القفاطين بأنواعها ذوات الجسم النحيل، وذلك يبرز في الألوان، حيث إن الألوان تلعب دورًا كبيرًا في إظهارك بمظهر مختلف، فالألوان الفاتحة تمنح الجسد مساحة أكبر، لذا احرصي على اختيار الألوان الداكنة إلى حدٍّ ما لتمنحك مظهرًا نحيفًا، ولا تنسي أن التطريزات تلعب دورًا مهمًا لاختيار القفطان الملائم للمناسبة، حيث تلائم القفاطين ذات التطريزات البسيطة المناسبات شبه اليومية، كدعوات العشاء أو الأعياد، أما ذات التطريزات الكثيرة فتناسب حفلات الزواج وما شابهها. 

 

نصائح لارتداء القفطان بطريقة مثالية 


ولفصل الشتاء يمكن اختيار القفاطين المصنوعة من المخمل واختيار الألوان الداكنة كالأسود والخمري، أما للصيف يفضل اختيار القفاطين ذات الأقمشة الحريرية أو الساتان الناعم بألوان الباستيل الفاتحة، ويجب مراعاة لون البشرة أيضًا عند اختيار ألوان القفطان

 

نصائح لارتداء القفطان بطريقة مثالية 


 

قفاطين بألوان خريف ٢٠٢٠ من المشاهير 


مع اقتراب موعد دخول فصل الخريف برز العديد من الألوان لهذا الموسم، وتضمن إيحاءات باستيلية مميزة كالأزرق والبنفسجي والأصفر، إلى جانب الليلكي والبني والأخضر، ولتأنق الكثير من النساء بالقفاطين المغربية، لا سيما في الخريف، تعرفي معنا على أبرز موديلات القفاطين الرائجة في خريف 2020 من أشهر النساء المغربيات، ولا تنسي أن تضعي أفكارًا من هذه القائمة في خزانتك. 


 
إطلالات القفاطين الخضراء 

 

يسرا سعوف


برز في هذا الموسم اللون الأخضر المستوحى من حجر الجاد بقوة على منصات الخريف، والأخضر الباستيل، ومن المغربيات المشاهير استوحينا لكِ قفطانًا أخضر من المخمل المزين بالزهور الخريفية بطريقة عربية مذهلة، من وحي إكرام العبدية، وقفطانًا بدرجة الباستيل الأخضر المزين بقماش الساتان المطرز بالذهبي من يسرا سعوف، وآخر أخضر مزينًا من المنتصف بقماش أزرق مرسوم بالبيج بطريقة مناسبة للخريف من دنيا بطمة. 


 
قفاطين بتدرجات البنفسجي 

دنيا بطمة


اللون الليلكي الهادئ سيكون حاضرًا في كل مكان في الخريف المقبل من خلال الأزياء بأنواعها، وعن القفاطين فنلهمك قفطان دنيا بطمة المزين باللون البنفسجي البارد المكسو بالتطريزات الذهبية والمزين بوشاح شفاف بنفسجي وحزام عريض للخصر، وإطلالة اليوتيوبر المغربية رباب بقفطان من المخمل البنفسجي المكسو بتطريزات الزهور الذهبية، ولتكمل فخامة الإطلالة تألقت بأقراط ذهبية وتاج ضخم. 


 
خيارات القفاطين باللون البني الترابي 

 

يسرا سعوف


يعود اللون البني للواجهة من جديد في موضة خريف ٢٠٢٠، لذا استوحينا لكِ -عزيزتي- من فاطمة الزهراء قنبوع قفطانًا بدرجة البني الكريمي المطرز بالذهبي بطريقة مذهلة، وأكملت جمالها بتاج ذهبي ناعم وأقراط ذهبية، وتأنقت يسرا سعوف بقفطان بني من قماش الساتان المطرز بالفضي والذهبي بطريقة عصرية، وآخر مصمم من القماش البني البارد المطرز بالأبيض والبني ومزين بأكمام واسعة. 


 
تنسيقات قفاطين باللون الأصفر الباستيل 

 اكرام العبدية


برزت عدة ألوان بتدرجات الأصفر لخريف هذا العام، ومنها ما تشكل بإيحاءات الجواهر حيث يشبه الأحجار الكريمة أو الباستيل الذي ظهر بكثرة في المواسم الأخيرة، ولظهورك بالقفطان يمكنك أن تستوحي من سلمى رشيد خيارها للقفطان الأصفر الصيفي المزين برسومات الزهور الملونة بطريقة شبابية، أو ظهور إكرام العبدية بقفطان أصفر مطرز بلون مميز من الذهبي، ومطرز بالبيج من المنتصف وعلى أطراف الأكمام بطريقة أنثوية مذهلة. 

 


قفاطين باللون الأزرق الباستيل  

 

 فاتي جمالي


احتل الأزرق البودري مكانة الأبيض في الخريف القادم، حيث فرض هذا اللون الباستيلي نفسه بقوة على منصات الخريف، فاعتمديه دون تردد كخيار يسرا سعوف بقفطان من قماش الساتان الأزرق المزين برسوم ذهبية بطريقة مميزة، وإطلالة فاتي جمالي بقفطان سماوي مزين بنقوش سماوية ناعمة بطريقة مميزة زاد من تألقها حزام ذهبي، أو ظهور سلمى رشيد بقفطان أزرق مطرز بالذهبي والبرونزي مع وشاح لامع، وأكملت مظهرها بتاج وحزام ذهبيين.




 

أضف تعليقا
المزيد من عبايات و جلابيات