تعرفي الى أغلى التيجان الأيقونية للملكات!

في حين أن مجوهرات الملكات من التيجان متوفرة لعرض في برج لندن، إلا أن بعض من أروع التيجان الملوكية تبقى مخبأة ومقفول عليها. هذا يعني أنه علينا أن ننتظر مناسبات هامة للحصول على ومضة نادرة من هذه القطع التاريخية، ولكن حين يحين الوقت، يكون ما نراه يستحق الإنتظار. فالتيجان الملوكية الأكثر أيقونية مصنوعة من الروبي والسفير والزمرد وآلاف الماسات واللؤلؤ والأكوامارين الضخم، لذا، إليك بلمحة عن التيجان الخمس الأكثر أيقونية التي لن ينساها التاريخ: 


تاج Girls of Great Britain and Ireland  على رأس الملكة إليزابيث: يعتقد بأن هذا هو التاج المفضل لدى الملكة، وهو التصميم الذي ترتديه أكثر من سواه. هذه القطعة كانت هدية زواج أساساً للملكة ماري، تم شراؤه من علامة Garrard ومن ثم أورثتها إياه للملكة الأم والآن للملكة إليزابيث. كان هذه التاج يتضمن اللؤلؤ في جزئه العلوي، ولكنها تم استبدالها في وقت لاحق بالماس. 

 

Girls-Great-Britain-Ireland-Tiara


تاج Cambridge Lover's Knot Tiara على رأس الأميرة ديانا: هذا تاج آخر من مجموعة الملكة ماري. قطع اللؤلؤ الـ19 جاءت من قطع مجوهرات ملوكية أخرى أهديت لها كهدايا فرح، الى جانب ماسات مذهلة. ورثت الملكة التاج من جدتها وارتدته الى عرض أول لفيلم في العام 1958 قبل أن تمنحه الى الأميرة ديانا كهدية زواج. ارتدته ديانا مرات عدة وأعيد الى الملكة بعد طلاقها ورأيناه على كيت ميدلتون أخيراً. 

 

Cambridge Lover's Knot Tiara


تاج Delhi Durbar Tiara على رأس دوقة دلهي كورنوال كاميلا: صمم هذا التاج في العام 191 للملكة ماري كجزء من طقم مجوهرات حيث جاء معه قلادة وبروش وأقراط وصمم لاحتفال في الهند بعد تتويج زوجها جورج الخامس. الملكة لم ترتديه في العلن ولكنها أعارته مرات عيدة الى كاميلا، دوقة كورنويل. 
 

Camilla, Duchess of Cornwall Delhi Durbar Tiara


 

تاج Modern Sapphire Tiaraعلى رأس الملكة إليزابيث: هذا التاج هو من أكثر التيجان معاصرة في مجموعة الملكة، وقد صمم تحت طلب جلالتها في العام 1963 ليتماشى مع طقم مجوهرات فكتوري من السفير منحها أياه والدها الملك جورج السادس كهدية زواج. صمم التاج من قطع أحجار فاخرة أخذت من قلادة كانت في حوزة الملكة. 

 

Modern-Sapphire-Tiara


تاج Halo Tiara على رأس كيت ميدلتون: ابتيع من كارتييه في العام 1936، هذا التاج كان هدية من جورج السادس لزوجته ويتضمن 1311 قطعة ماسية وكان هدية بمناسبة عيد ميلاد الملكة اليزابيث الثامن عشر من والديها. أصبح من التيجان المفضلة للأميرة مارغريت وارتدته الأميرة آن، ولكن اختيار كيت ميدلتون له في فرحها هو ما جعله من التيجان الأيقونية في الأسرة المالكة البريطانية!

 

Cambridge Lover's Knot Tiara kate middelton


 

أضف تعليقا