اختبار يكشف درجة التأثير على الآخرين 

من خلال اختبار شخصية بسيط وسهل وسريع يمكن كشف بعض جوانب الشخصية وخفاياها واسرارها. كما يمكن تحديد طبيعة العلاقة مع الآخرين وكل ما يمكن ان يؤثر عليها. وفي هذا الاختبار مثلاً يجب النظر الى هذا الرسم الذي يتضمن اشكالاً متداخلة وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته فوراً. ويمكن الخيار ان يساعد على معرفة درجة التأثير على آراء الآخرين وقراراتهم واحياناً مصيرهم. 


اختبار درجة التأثير على الآخرين

 
يمكن خوض هذا الاختبار في ثوان قليلة ان يحدد  درجة التأثير على الآخرين والقدرة على تغيير قراراتهم وتصويب آرائهم. ولهذا يجب تحديد الشكل الذي تتم رؤيته قبل اي شكل آخر بعد النظرة الاولى الى الرسم. 

الطيور 


يمكن ان يرى بعض الاشخاص عند النظر الى الرسم مجموعة الطيور. وهذا يدل على التمتع بشخصية فريدة تتميز بالميل الى الاستقلالية وعدم الخضوع لتأثير العوامل الخارجية اياً تكن. كذلك يعني هذا القدرة على الخروج على المألوف والتقليد في حال بدا هذا ضرورياً ومفيداً. ومن الممكن ان يشير الى التمتع بمواصفات تجعل الآخرين يمنحون من يرى الطيور ثقتهم. ولهذا يصبح مستشاراً لهم في الكثيرمن الاوقات وفي مختلف الظروف والموقف. كما قد يؤشر على امتلاكه موهبة الحوار العقلاني والهادئ وان كانت بعض المصاعب التي تتم مواجهتها تسبب الشعور بالتوتر وتفرض اجواء من الانفعال. ومن دلالات رؤية الطيور ايضاً الميل الدائم الى عدم الخضوع والى اخذ القرار الحر والى القيام بالخطوات الصحيحة وان كان الجميع يسيرون في عكس الاتجاه. ومنها القدرة على الانسجام مع مختلف الاجواء والتكيف مع التغييرات المفاجئة التي يمكن ان تطرأ على الحياة ونمط العيش والمخططات. ومنها ايضاً عدم القبول بالمساومة وخصوصاً في ما يتعلق باحترام القواعد والقوانين والمبادئ والقيم الانسانية والحضارية. وليس غريباً ان يصبح من يمتلك هذه الشخصية موضع اعجاب الكثيرين وان يتمكن من التأثر عليهم بطريقة ايجابية غالباً. 

 

اقرئي أيضاً: اختبار يكشف اذا كانت الشخصية مملة ام مسلية 

 

اختبار يكشف درجة التأثير على الآخرين 

 

وجه المرأة 


من الممكن ان يرى بعض من ينظرون الى الرسم وجه المرأة وهذا يعني التمتع بالذكاء الحاد وبطاقة وحيوية كبيرتين. كما يدل على امتلاك موهبة حل المشاكل وايجاد الحلول للمعضلات المختلفة وتوفير الاجواء الايجابية في كل الظروف وان كانت صعبة جداً. كذلك يشير الى الرغبة الدائمة في تقديم العون وفي بناء العلاقات الانسانية المفيدة وازالة الحدود التي يمكن ان تفصل عن الآخرين اياً تكن. ويكشف هذا القدرة على المسامحة حتى تجاه الاشخاص المسيئين والسلبيين والذين لا يظهرون ارادة التعاون. ويمكن ان يظهر الاندفاع والحماس الشديدين تجاه الاشخاص الذين يحتاجون الى العون في الاوقات والظروف العصيبة فضلاً عن القدرة على المغامرة والجرأة في التعبير عن المواقف الصريحة وفي عدم الخوف من اي شخص ومن اي تهديد. ومما يمكن ان تدل عليه مشاهدة وجه المرأة في الرسم الشعور بالضعف امام دموع الآخرين وشكواهم وبؤسهم. وهذا ما يشجع على الدفاع عنهم ويؤدي بالتالي الى كسب ثقتهم. وهو ما يجعل التأثير عليهم امراً ممكناً. ففي هذه الحالة يصبح من يخوض الاختبار قادراً على فرض حضوره على مختلف  الجلسات واللقاءات الاجتماعية. فهو يتمتع ايضاً بالقدرة الغريبة على الاقناع والمواجهة والتعبير عن الرأي وابداء وجهات النظر اضافة الى صفات اخرى كثيرة يظهرها اختبار الشخصية هذا ويمكن ان تؤثر بشكل كبير وملحوظ على المحيط الاجتماعي والاسري. 
 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات