لا تهملي رقبتكِ هذا الشتاء

لأنّ الرقبة معرّضة لما تتعرّض له بشرة الوجه من تأثيرات جويّة وأشعّة شمس مباشرة وتلوّثات بيئيّة وغيرها من العوامل الأخرى كارتداء الأكسسوارات وضع كريمات الأساس، فإنّها بحاجة أيضاً إلى المزيد من العناية للحفاظ على جمالها، تألّقها وبريقها تماماً كما هو الحال بالنسبة لبشرة الوجه. لهذا ندعوكِ اليوم للاطّلاع على بعض النصائح المفيدة التي تسهّل عليكِ مهمّة العناية برقبتكِ طيلة موسم الشتاء بعيداً عن كلّ مشاكل الجفاف، الاسمرار والخطوط الرقيقة وما إلى ذلك...

التخلّص من بقايا الماكياج
من الضروري جدّاً إزالة بقايا الماكياج عن الرقبة، فبشرتها لا تختلف كثيراً عن بشرة الوجه. تحتوي على مسامّ معرّضة للانسداد، وهذا ما يتسبّب في اسوداد الرقبة وترهلها مع الوقت. جربي نقع كريات القطن في الحليب الطازج أو ماء الورد ومسح البشرة بها كلّ صباح ومساء.

تدليك رقبتكِ كلّ مساء
يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدمويّة، جلب مزيد من الأوكسجين وتحفيز إنتاج كميّات أكبر من الكولاجين ممّا يقلّل من مظهر الخطوط الرقيقة. استعيني بحركات التدليك من الأسفل إلى الأعلى وليس العكس للاستفادة من هذه الخطوة على أحسن وجه. جرّبي الزيوت الطبيعيّة المعالجة، المرمّمة والمغذّية بعمق للجلد كزيت اللّوز وزيت الجوز.

تقشير الرقبة
يساعد التنظيف العميق لمسامّ بشرة الرقبة على الحفاظ على توازنها وبريقها وكذلك صحّتها. استعيني بالمقشّرات الطبيعيّة للتخلّص من كلّ بقايا الجلد الميت والأوساخ المتراكمة على سطح الرقبة. جرّبي قناع الشوفان، العسل أو البابايا والفراولة أوعصير اللّيمون مع مسحوق اللّوز، فكلّها ذات فعاليّة رائعة في تقشير الجلد وتلميعه.

ترطيب الرقبة
سواء في فترة الصباح أو المساء. مددي كريم ترطيب الوجه إلى أسفل الرقبة خاصّة إذا كنتِ لا ترتدين الحجاب. في المساء، مدّدي كريم الوقاية من التجاعيد المبكرة وكريم التصحيح والترميم المعالج إلى أسفل الرقبة لتستفيد هذه الأخيرة منه. وإذا كانت ميزانيّتك تسمح بالمزيد فلا تبخلي على رقبتكِ واختاري لها كريمات خاصّة تساعدها في الحفاظ على تألّقها، بريقها ونضارتها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة