دول الخليج والعالم تدعم لبنان بعد انفجار بيروت

أعلنت العديد من الدول العربية، تضامنها مع لبنان بعد وقوع حادث انفجار بيروت الذي اسفر عن عدد من الضحايا والمصابين، مقدمة المساعدات المادية والدعم المعنوي لشعب لبنان والأراضي اللبنانية.

وهذه بعض الصور المعبرة عن تضامن دول العالم العربي والعالم مع لبنان:

اهرامات الجيزة تضاء بعلم لبنان

 فقد أنارت وزارة السياحة والآثار المصرية، أهرامات الجيزة بألوان علم لبنان وذلك تضامنا معه بعد وقوع الحادث الأليم والانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت.
وقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تعازيه الحارة لشعب لبنان، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

إضاء برج خليفة بعلم لبنان

من جهتها، تضامنت دولة الإمارات العربية المتحدة مع انفجار بيروت من خلال إضاءة برج خليفة بعلم لبنان، وعلق الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، على الحادث المؤسف، عبر حسابه الخاص على تويتر، قائلاً: "تعازينا لأهلنا في لبنان الحبيبة .. اللهم ارحم من انتقلوا إليك .. اللهم الطف بأهلها .. اللهم ألهم شعب لبنان الصبر والسلوان".


إضاءة يافطة إعلانية في الخبر بعلم لبنان

وتضامناً مع الإنفجار الذي هز بيروت، عبّرت إحدى مؤسسات القطاع الخاص في مدينة الخبر السعودية عن وقفة رمزية مع لبنان وأضاءت عبر لوحة إعلانية على إحدى العمائر بالعلم اللبناني عليها عبارة "بيروت في قلوبنا."

إضاءة أبراج الكويت بعلم لبنان

كما أن دولة الكويت تضامنت مع انفجار بيروت والشعب اللبناني من خلال إضاءة أبراج الكويت بالعلم اللبناني.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار