كيفية التعامل مع الزوج الذي يغار من نجاح زوجته 


تسأل الكثيرات عن افضل الطرق للتعامل مع الزوج الذي يغار من نجاح زوجته. وقبل هذا من الضروري اولاً التعرف على الاسباب التي تدفعه الى ذلك. فقد يرتبط هذا بشخصيته وبحضوره الاجتماعي وثقته بنفسه او بعوامل اخرى كثيرة. وبعد ذلك يمكن البحث عن الطرق التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة لأنها قد تتفاقم بعد ذلك وتلحق الضرر بالعلاقة الزوجية. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن كيفية التعامل مع الرجل الذي يغار من نجاح زوجته. 

 

اسباب غيرة الرجل من زوجته 

 

اسباب غيرة الرجل من زوجته 


لا يعتبر التعامل مع الرجل الذي يغار من زوجته امراً صعباً. ومن اجل معرفة كيفية القيام بذلك يجب اولاً التعرف على الاسباب التي يمكن ان تعزز هذا الشعور لديه. 


1 الخوف من سيطرة الزوجة 


يرى الرجل عادة انه رأس السلطة في المنزل وانه من يدير شؤونه ويدبر اموره. وحين تحقق المرأة النجاح والتميز في اي مجال فإنه قد يبدأ بالشعور بفقدان دوره الريادي. وهذا ما يمكن ان يدفعه الى الاحساس بعدم الارتياح واحياناً الى السعي الى منعها من تحقيق المزيد من التقدم. 


2 الخوف على الرجولة 


 يعتقد هذا النوع من الرجال ان نجاح المرأة يعني انها اصبحت اكثر منه قوة وحضوراً. وفي هذا السياق فإنه يخاف من الاحكام التي يمكن ان يطلقها المجتمع المحيط على العلاقة بينهما. وغالباً ما يخشى ان يطلق عليه لقب "زوج الست". ولهذا يتفاقم لديه مع مرور الوقت الشعور بالغيرة وبعدم الرغبة في ان يكون شاهداً على تميزها او تفوقها مجداً. 


3 الصفات الشخصية 

اسباب غيرة الرجل من زوجته 


قد يرتبط هذا الشعور لدى الزوج تجاه زوجته بعوامل تتعلق بصفات شخصيته ومنها عدم الثقة بالنفس وبالقدرات والشعور بالدونية لأسباب قد تعود إلى طفولته. وقد تتفاقم هذه المشاعر في حال لفتت زوجته الانظار بحضورها وإنجازاتها. كما انها قد تصبح أكثر سوءًا اذا كان الزوج لا يقوم بأي عمل يجعل الجميع يتحدثون عنه. 

علامات غيرة الزوج من زوجته 


يمكن الزوجة ان تعرف ان زوجها يغار منها من خلال عدد من السلوكيات والتصرفات التي يقدم عليها. 
- يحرص بشكل دائم على تذكيرها بواجباتها المنزلية وعلى جعلها تشعر بالتقصير تجاهه بسبب عملها أو دراستها او غير ذلك. 
- يسخر من نجاحها ويعتبره غير مهم وقد يرفض استغلالها بعض الفرص المهمة التي تتاح لها. 
- يظهر العدائية تجاهها كلما تحدثت في شأن عام لا يرتبط بالمنزل او بحياتهما الخاصة ويقلل من اهمية آرائها. 
- يذكرها غالباً بأن عملها يؤثر سلباً على استقرار الاسرة ويتذمر بشكل متواصل. 

كيفية التعامل مع غيرة الزوج من زوجته 

 

اسباب غيرة الرجل من زوجته 

 


لا يمكن اهمال مشكلة غيرة الزوج من زوجته لأنها يمكن ان تهدد الاستقرار العائلي. ولهذا لا بد من علاجها عن طريق القيام بمجموعة من الخطوات. 

اعتراف الزوجة بالمشكلة 


من الضروري ان تعترف الزوجة بوجود هذه المشكلة اولاً بعد مراقبة تصرفات الزوج عند تحقيقها اي انجاز او قيامها بأي عمل يعود ببعض النتائج الايجابية. ومن الضروري في هذه الحالة ان تحرص على تفهم الامر وان تتحدث الى زوجها لتعيد الى نفسه الشعور بالاطمئنان ولتجعله يتخلى عن العدائية تجاه عملها ونجاحها. 

 

اقرئي أيضاً: 5 مشاكل زوجية .. تؤدي إلى الطلاق انتبهي لها

 

 عدم مصارحته بالحقيقة الكاملة 

اسباب غيرة الرجل من زوجته 


من الخطأ ان تقول الزوجة للزوج انه يغار منها بطريقة مباشرة. فهذا يؤدي حتماً الى حدوث الخلافات. وفي المقابل من الضروري تذكيره بإنجازاته وجعله يشعر بأنه الركن الاساسي في العائلة وبأنها تحس بالضعف بعيداً عنه. وهذا يعني دفعه الى استعادة زمام المبادرة ودفة القيادة. وهكذا يبدأ بالشعور بالاطمئنان ويكف عن الخوف من نجاح الزوجة باعتباره يشكل خطراً على حضوره. 

عدم القيام بأعماله 

اسباب غيرة الرجل من زوجته 


يعني هذا عدم منافسته. فحين يصدر قاعدة ما يتعين على الزوجة احترامها والالتزام بها وخصوصاً في ما يتعلق بالتعامل مع الاولاد. اذاً ليس عليها ان تبدو كند له او كرأس آخر للسلطة في العائلة. وفي حال الرغبة في الاعتراض على امر ما يمكنها ان تلجأ الى الحوار الهادئ والرزين والعاقل. 
 

عدم التحدث باستمرار عن النجاح 


من اكثر ما يمكن ان يزعج الزوج تحدث زوجته ببشكل مستمر عن انجازاتها خارج حدود العائلة. فهذا يشعره بعدم الاستقرار وبأنها لا تهتم بأي شأن من شؤونهما الخاصة. ولهذا عليها محاولة الكف عن ذلك قدر الامكان أثناء جلساتهما الخاصة.   

مساعدته على النجاح 

 

اسباب غيرة الرجل من زوجته 


لكي تتعامل مع غيرة الزوج بأفضل الطرق من الضروري ان تظهر الزوجة دعمها لنجاحه. وعليها في هذه الحالة ان تبدي تعاونها معه وتشجيعها له والاحتفاء بإنجازاته بشكل مباشر او غير مباشر. 
 
 


 
 

أضف تعليقا