كيف اتعامل مع زوجي الكذاب من دون الانفصال عنه

كيف اتعامل مع زوجي الكذاب سؤال تطرحه بعض الزوجات اللواتي يعانين من هذه المشكلة في العلاقة الزوجية. فملاحظة ان الزوج لا يقول الحقيقة ابداً يمكن ان يؤدي الى ضعف ثقة الزوجة به وان يسبب الخلل في العلاقة. ومن الممكن ان تفكر الاخيرة لهذا بإنهاء العلاقة نتيجة عدم احساسها بالاطمئنان والامان. ولمنع هذا من الضروري اولاً ان تعرف اسباب كذب الزوج لأن هذا يساعد على ايجاد الاجابة المفيدة على السؤال كيف اتعامل مع زوجي الكذاب. 

 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب

 

اسباب كذب الزوج

 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب


لتكف الزوجة عن طرح السؤال كيف اتعامل مع زوجي الكذاب، عليها علاج المشكلة بطريقة ايجابية. ولهذا من المفيد ان تعرف الاسباب التي يمكن ان تدفع الزوج الى الكذب. 
-    قد يرتبط هذا بعادة اكتسبها منذ الطفولة لأسباب منها تلقيه العقاب القاسي دائماً من والديه كلما كشف الحقيقة في امر ما. 
-    الهرب من الخلافات التي يمكن ان يؤدي اليها اعترافه بحقيقة ما. فهو يكذب في هذه الحالة من اجل تجنب خوض النقاشات وخصوصاً بعد عودته من العمل. 
-    عدم قدرته على تحمل نتيجة اخطائه وهو ما يرتبط بنقطة ضعف في الشخصية. كما قد يعود هذا الى عدم رغبته في تحمل المسؤولية لأنه لم يعتد هذا قبل الزواج. 
-      يمكن ان يكون الرجل شديد التعلق بالزوجة. ولهذا يرى ان كشف الحقيقة التي تزعجها يمكن ان يدفعها الى الابتعاد عنه. 

 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب 

 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب


اسباب مختلفة يمكن ان تدفع الزوج الى الكذب ومن الضروري ان تعرفها الزوجة لتتمكن من مساعدته على التخلص من هذه العادة. ولهذا من المفيد ان تتبع هذه النصائح. 

 

1 منحه مساحة من الحرية 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب


اثناء وجوده خارج المنزل برفقة بعض الاصدقاء وحين تتصل الزوجة به قد يقول لها الزوج انه ما زال في مكان العمل. ويعود السب احياناً الى علمه بأنها تفضل ان يعود الى البيت مباشرة بعد انتهاء العمل. ولهذا يفضل عدم خوض النقاش معها. اذاً ولكي تتجنب ذلك على المرأة ان تحرص على منحه مساحة للتنفس وان تعترف بحقه في تمضية بعض الوقت بمفرده خارج المنزل. فهذا يعيد التوازن الى العلاقة.  


2 التحدث اليه بوضوح 

 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب


عندما تلاحظ الزوجة ان زوجها يكذب مراراً وتكراراً ليس عليها ان تهمل الامر بل من الافضل ان توليه اهتمامها.  ويمكنها هذا من خلال التحدث اليه بنبرة هادئة وسؤاله عن سبب لجوئه الى هذه الطريقة. كما من الضروري ان تطلب منه التحدث اليها في كل الامور بصراحة تامة مع التشديد على ان الحقيقة تفرحها وتجعلها تثق به الى حد كبير وان الكذب يزعجها. 


3 تدريبه على قول الصدق 

 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب


 اذا كانت الزوجة تبحث عن الاجابة على السؤال كيف اتعامل مع زوجي الكذاب من الضروري ان تساعده على ذلك. ولهذا عليها تدريبه على قول الحقيقية. فإذا شعرت بأنه يكذب في رده على سؤال ما، عليها ان تظهر شكها وان تدفعه الى التراجع.

 

كيفية التعامل مع الزوج الكذاب

 

وهكذا ومع مرور الوقت يمكن ان يشعر باأن الكذب خطأ وان الحقيقة هي الخيار الامثل. كما يمكنها ان تنصحه بالتعاون مع اختصاصي نفسي اجتماعي ليدله على الطريقة السهلة التي تمكنه من التخلص من هذه العادة السيئة. ومن خلال اتباع هذه النصائح سهلة التطبيق يمكن الزوجة ان تكف عن التساؤل كيف اتعامل مع زوجي الكذاب. 
  
 

أضف تعليقا