بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90 مجلة "سيدتي" ومجلة "الرجل" تطلقان حملتهما الكبرى: "لمتنا سعودية"

أطلقت مجلتَا "سيدتي" و"الرجل" ومواقعهما الإلكترونية ومنصاتهما المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي الحملة الوطنية الخاصة "لمتنا سعودية"، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والذي يصادف في 23 سبتمبر من كل عام.

هذه الحملة التي تحتفي بالمناسبة الوطنية الكبرى بتوجه جماهيري جديد يشارك فيها مختلف فئات المجتمع، من داخل السعودية وخارجها؛ لتأكيد مسيرة ناهضة من التطور والعمران  من خلال مسح شامل لكل مناطقه، وما تتميز به من كنوز وتراث وعمران بالإضافة إلى الارتباط التاريخي والوجداني لكل من يعيش تحت سمائه.

 وتنقل الحملة إلى جمهور المجلتين إضاءات مختلفة تاريخية وجغرافية وسياحية وحضارية واجتماعية وثقافية بأسلوب جديد يستفيد من التطور التكنولوجي، والنهضة الرقمية التي تشهدها المملكة، وينقل بمختلف أنواع التعبير وأدواته حقائق كثيرة تؤكد تلاحم وتكامل الالتفاف الوطني للسعودية التي يتعرف العالم حالياً على وجهها الجديد.

فرصة للمبدعين

تقدم الحملة فرصة للمبدعات والمبدعين؛ لتقديم ما يرغبون من إسهامات للانضمام إلى المسابقة الكبرى، والتي تشمل أيضاً فئة الجمهور العام الذي يمكن لكل شخص أن يشارك بأي نوع من الإبداع يعبر فيه عن اعتزازه بالوطن، سواء كان صورة فوتوغرافية أو قصيدة أو لوحة أو فيديو أو أغنية أو التعريف بقطعة أثرية يحتفظ بها، أو زي شعبي أو أكلة تقليدية بالإضافة إلى المبدعين والمبدعات للشباب الذين يفتحون آفاقاً جديدة من التعبير الذي يخاطب العالم.

وستنشر مجلتَا  "سيدتي" و"الرجل"، كل المشاركات على منصاتهما وفي أعدادهما الإلكترونية، كما ستحصل أفضل الإسهامات على جوائز وشهادات تقدير موقعة من رئيس التحرير.

 

الحارثي: تحفيز وإبداع فني معاً وفرصة للمبدعات والمبدعين الشباب

 

حول الحملة ومعناها وأهدافها، أكد محمد فهد الحارثي رئيس تحرير "سيدتي" و"الرجل"، أن اختيار اسم الحملة جاء ليعبر عن التضامن والتكافل ومحبة الوطن.

وأضاف قائلاً: "لقد اعتدنا في "سيدتي" و"الرجل"، أن نطلق حملاتنا المختلفة التي تكرس مفهوم التعاضد بين الإعلام والمجتمع، منطلقين من مسؤوليتنا كوسيلة إعلامية عريقة على تبني كل ما من شأنه المساهمة بتطور الوطن واستمرار مسيرة التنمية والعطاء فيه. واليوم تأتي هذه الحملة الكبرى بشعارها المعبر لتحتفي بحدث هو من أبرز الأيام في تاريخ السعودية، ولتؤكد على اللحمة الوطنية انطلاقاً من كل مدينة وقرية لتسلط الضوء على أنواع وأشكال مختلفة من الإبداع، وتفتح فرصاً جديدة سواء للمبدعات والمبدعين الشباب في شتى المجالات؛ لتقديم نتاجهم ضمن مسابقة كبرى وكذلك للجمهور العام الذي سيشارك في إطار "المواطن المراسل"؛ مما يساهم في تعزيز اللمة الوطنية في كل أنحاء الوطن، مؤكداً أن 90 يوماً من الاحتفاء اليومي ينطلق بإبداع ليعبر عن لحظة تاريخية مميزة تكشف الكثير من المعلومات والمسح الجغرافي والعمراني لمسيرة السعودية لتحقيق رؤية 2030 بكامل أبعادها، ومن خلال أرقام وحقائق وحضور إنساني وطني يجمع كل السعوديات والسعوديين بما يمتلكون من طاقات إبداعية وتميز.   

ودعا الحارثي كل فئات المجتمع للمشاركة؛ لتكون "لمتنا سعودية" من أضخم الحملات الوطنية، وتسجل ذكرى تاريخية مهمة لحدث مهم وهو الذكرى الـ90 لليوم الوطني السعودي.

 

ضيوف وأصدقاء الحملة

وفي لفتة تعبير عن محبة واعتزاز بالسعودية، تشهد الحملة انضمام شخصيات مرموقة ومشاهير من خارج المملكة يعبرون فيها عن تلك المحبة من خلال شهادات وذكريات وتجارب عايشوها لدى زيارتهم أو تجولهم في أنحاء المملكة، أو احتفاظهم بقطع تذكارية من تراثها.

الجميع فائزون

الحملة والمسابقة ستظل مفتوحة طيلة أشهر الصيف، وتتوج مع الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ90 في سبتمبر 2020 وتعلن نتائج المسابقة في أواخر أكتوبر 2020.

يذكر أن المشاركات التي سوف تدخل المسابقة ستنشر في مواقع ومنصات مجلتي "سيدتي" و"الرجل"، وسوف تحدد لجنة من مختلف الاختصاصات الإسهامات التي يشارك بها مبدعات ومبدعون والتي تتوافر فيها الشروط؛ لتدخل في المسابقة.

وسيكون هناك للمبدعات والمبدعين المتميزين فرصٌ لينضموا إلى فريق "أصدقاء مجلة سيدتي"، ونشر إبداعاتهم المختلفة خلال عام 2021 على كافة مواقع ومنصات مجلتي "سيدتي" و"الرجل"

للمشاركة في الحملة:

 يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

lamatna.ksa90@sayidaty.net

أو:

lamatna.ksa90@arrajol.com

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب  بالتواصل معه مباشرة.

أضف تعليقا