الايلاينر المناسب بحسب شكل العيون

برز الآيلاينر كنجم عروض أزياء ربيع وaيف 2020، فجاء خطّه عريضاً يغطّي معظم الجفن المتحرّك، أو مجنّحاً كعيون القطّة، وبدا ناعماً في إطلالات عديدة. والآيلاينر كفيل بتغيير كلّ الطلة. فقد يحوّل مكياجاً بسيطاً إلى طلّة متكاملة، تبرز رموشك وشكل عينيك. ولكنْ إذا لم تتقني تطبيقه، يمكن أن يبدو قاسياً جدّاً، أو مبالغاً فيه.

Altuzarra
Altuzarra

ما هو الآيلاينر الأكثر ملاءمة لشكل عينيك؟

العيون اللوزية: صاحبة هذا الشكل من العيون، يمكنها إبراز الشكل اللوزي، عبر رسم خطّ رفيع من داخل الزوايا وزيادة سماكته عند الحدود الخارجية. من أجل مظهر دخانيّ ناعم، ضعي خطّاً أيضاً على الجفن السفلي، وادمجي الأطراف في الأعلى والأسفل.

العيون المبطّنة: لهذا الشكل من العيون ننصحك بوضع آيلاينر سميك ومجنّح جريء، لأنّ الخطّ الرفيع من الصعب رؤيته، وأيضاً عليك بتكثيف الماسكارا لجعل عينيك تبدوان أكبر.

العيون الصغيرة: هناك حلّ سهل جدّاً من أجل جعل العيون الصغيرة تبدو أكبر. ضعي قلماً حياديّ اللون أو أبيض داخل العين. بعد ذلك ارسمي خطاً رفيعاً عند الأطراف على شكل عيون القطّة، وآخر عند خطّ الرموش السفلي، وقومي بالدمج قليلاً عند الزاوية الخارجية من أجل إعطاء شكل أكبر للعين.

Blumarine
Blumarine

العيون المستديرة: إذا كان شكل عينيك كبيراً، يجب أن يكون تركيزك على تطويل شكل العين للتناسق. إذاً ارسمي خطّ آيلاينر على شكل عيون القطّة من أجل خلق الوهم بالطول.

العيون الذابلة: هذا الشكل من العيون مشابه للعيون اللوزية، حيث أنّ جفنك السفلي أبرز من العلوي. ومن أجل تحقيق التوازن، ارسمي خطّاً رفيعاً في الأعلى والأسفل، وخطًاً أسمك عند الأطراف الخارجية، ومن بعدها قومي بالطمس.

نصائح 

-    إذا لم تكن يدك ثابتة، اجلسي حتّى تتمكّني من وضع كوع اليد التي تطّبق الآيلاينر على طاولة أو حافّة صلبة، لتحقيق التوازن والسيطرة. 

-    إعمدي إلى تطبيق الكحل على شكل نقاط على طول قاعدة رموشك، ثم الربط بين النقاط، في البداية، وحافظي على الخطّ رقيقاً قدر الإمكان. إذا كنت ترغبين في خطّ أكثر سمكاً، يمكنك زيادة الآيلاينر على الخطّ الموجود.

-    إذا كانت زاوية عينك الخارجيّة متدلّية، احرصي على أن يكون تطبيق الآيلاينر باتّجاه الأعلى قليلاً. فهذا يعطيك طلّة أكثر شباباً. 

-    لطلّة جذّابة وكلاسيكيّة، حدّدي زاوية الجفن الخارجيّة بخطّ أسمك. ابدئي بخطّ رفيع على الزاوية الداخليّة لخطّ الرموش، وسمّكيه تدريجيّاً نحو الثلث الخارجي للجفن.

-    تأكّدي من التقاء الآيلاينر على خطّ الرموش السفلى مع الزاوية الخارجيّة لخطّ الرموش العليا. فهذا يعطيك طلّة أكثر طبيعيّة وتناسقاً.

Boss
Boss
​​​​​​
Celine
Celine

اقرئي أيضاً: 

للمبتدئات.. أساسيات المكياج من مستحضرات وفرش

أساسيات المكياج الناجح لكل ألوان البشرة... إليك كل ما يجب أن تعرفيه

مجموعة من أساسيات المكياج الناجح من سماش بوكس كوزمتيكس

أضف تعليقا