خلطات ماسك الزبادي للوجه بالخطوات السهلة

يتميز ماسك الزبادي للوجه بخصائصه المبيضة، التي تساعد على تفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة وتمنحها صفاءً، كما أنه مرطب طبيعي فعّال لكافة أنواع البشرة.

تعرّفي على خلطات طبيعية متعددة من ماسك الزبادي، تعرّفي عليها وطبّقيها في المنزل:

 

ماسك الزبادي والكركم للتخلص من الحبوب وآثارها

احصلي على بشرة خالية من البقع الداكنة وآثار الحبوب بجانب الحبوب الصغيرة المزعجة بخليط اللبن والكركم والليمون، وتتمثل فائدة هذا الخليط في أنه من مضادات الأكسدة ومضاد للالتهاب ومضاد للشيخوخة، كما أنه يساعد على محاربة حب الشباب ومنع ظهور الحبوب.

الخطوات:

  1. قومي بمزج ربع كوب من اللبن مع نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الكركم.
  2. اتركي المزيج لمدة نصف ساعة، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة. 
  3. قومي بشطف وجهك بالماء البارد لغلق المسام.

 

ماسك الزبادي والكركم

 

 

ماسك الزبادي للوجه

غطي وجهك بلطف باللبن الزبادي الطبيعي. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية كل يوم إلى أن تلاحظي تغيراً ملحوظاً.

 

ماسك الزبادي والنشا

يعمل مزيج النشاء واللّيمون على تفتيح البشرة وإزالة البقع، أمّا الزبادي يرطّب البشرة حتى لا تجفّ بفعل النشاء واللّيمون.

المكونات:

  • ملعقة من مسحوق النشاء
  • 2/1 ملعقة من عصير اللّيمون
  • ملعقة كبيرة من الزبادي

الخطوات:

  1. يطبّق القناع بعد مزج المكوّنات على بشرة الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعين.
  2. يترك حتى يجفّ تماماً ويفرك برفق.
  3. يشطف بالماء الفاتر.

 

ماسك الزبادي والنشا

 

ماسك الزبادي والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي الطازج مع نصف ملعقة من العسل. ضعي هذا المزيج على وجهك وعنقك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

 

ماسك الزبادي والشوفان

يمكنك أيضاً إضافة القليل من عصير الليمون ورقائق الشوفان إلى اللبن الزبادي، للحصول على عجينة سميكة وضعيها كقناع. هذا العلاج يساعد أيضاً على الحفاظ على نعومة وترطيب البشرة.

 

ماسك الزبادي والشوفان لتقشير البشرة

تخلصي من الخلايا الميتة وجددي بشرتك بمزيج اللبن والشوفان والعسل، فهو مقشر ممتاز؛ لأنه يحتوي على الأحماض اللبنية، والتي تقضي على الخلايا الميتة، بينما الشوفان يطهر بعمق ويغذي البشرة، أما العسل فيحافظ على الرطوبة في خلايا الجلد، بالإضافة إلى أنه مضاد للجراثيم وله خصائص في تفتيح البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة.

قومي بخلط ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من اللبن الدافئ وملعقتين من الشوفان، ثم قومي بفرك البشرة بالخليط بشكل دائري لمدة عشر دقائق لتتأكدي من توغل جميع المكونات على مساحة البشرة وتنظيفها من الأعماق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

ماسك الشوفان

 

ماسك الزبادي وقشر البرتقال المجفّف

البرتقال غنيّ بالفيتامين C، وهو منشّط فعّال للبشرة، يساعد على منع وعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. أمّا الزبادي، فيجعل بشرتك لامعة، ويقاوم البثور والتصبّغات، وعلامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أنّه مرطّب فعّال لكافّة أنواع البشرة.

اطحني قشور البرتقال المجفّفة، واخلطي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من الزبادي لتشكيل عجينة. ثمّ طبيقها على وجهك واتركيها لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. بعدها، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

ماسك الزبادي والليمون

يرطّب كلٌّ من اللبن والليمون البشرة ويزيل الشوائب التي تجعل الوجه يبدو باهتاً. ولن يجعل هذا المزيج بشرتك فاتحة أكثر فحسب، لكنّه سوف يقلّل أيضاً من علامات حبّ الشباب والبقع الداكنة.

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن الطازج غير المنكّه. طبّقيه على بشرتك واتركيه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

ماسك الزبادي

 

ماسك الزبادي وصفار البيض والعسل

يمكنك إعداد قناع للوجه من خلال المزج بين صفار بيضة وملعقتين كبيرتين من العسل والحليب معاً. طبّقي المزيج على بشرتك، ثم اتركيه لمدّة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء.
 

إقرئي أيضًا: فوائد صفار البيض في علاج مشاكل البشرة

 

ماسك الزبادي والردة لتبييض الوجه

أضيفي كمية من الردة على كوب من الزبادي وخلطه جيداً، ثم وضعه فوراً على الوجه، وننتظر نصف ساعة أو أكثر حتى نتأكد من أنه جف تماماً، ثم نبدأ فى إزالة الخليط بواسطة "فركه" عن طريق حركة دائرية باليد؛ حتى يتساقط القناع وتتساقط معه خلايا الجلد الميت، وبالتالي نحصل على تبييض الوجه الذي نرغب به، يمكن تكرار هذه التجربة مرتين فى الأسبوع؛ حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

 

ماسك الخميرة

 

ماسك الزبادي اللبن والأرز المطحون

لتحصلي على بياض وبشرة فاتحة وتتخلصي من أضرار الشمس وتغيير لون بشرتك اعتمدي خليطاً مكوناً من كوب من اللبن مع نصف كوب من الأرز المطحون والناعم، ثم ضعي الخليط على بشرتك مرتين في الأسبوع لمدة 15 دقيقة لنتائج رائعة.

 

أضف تعليقا