هذا الأكسسوار هو نقطة ضعف المؤثرة السعودية نجود بنت مشعل

  • تعتبر النظارات الشمسية من أهم الأكسسوارات في عالم الموضة، ولها قواعد وأصول لاختيارها ولا يمكن الوقوع في الخطأ فيها لأنها ستؤثر على الاطلالة بالكامل. وتعتبر مؤثرة عالم الجمال السعودية نجود بنت مشعل من المهووسات بهذه الموضة ولا يمكن أن تفوت أي اطلالة دون أن تختار تصميم مميز من النظارات الشمسية. 

    تنوع كبير في التصاميم 


    تنوع نجود في تصاميم نظاراتها، فتختار في كل مرة تصميم جداً من تصاميم أهم العلامات العالمية. فتارةً تختار نظارات الميتاليك وتارةً ذات الاطارات الكلاسيكية وتارةً النظارات بقصة عيني ااقطة وغيرها... 

    كيف تختارين النظارات بحسب شكل وجهك 


    اختيار النظارة الشمسية التي تناسب شكل وجهك تماما ليس أمرأ سهلا، وعادة ما تقع الفتيات فى حيرة شديدة عند الوقوف بمتجر النظارات لشراء نظارة شمسية جديدة تكون مميزة ولائقة. ولأننا على مشارف فصل الصيف، سوف نعطيك اليوم نصائح بسيطة عن كيفية اختيار موديل النظارة الشمسية الأنسب لشكل وجهك.

    الوجه المربع 
    يتميّز الوجه المربع بالفكّ البارز، والجبهة والخدود العظمية العريضة، وعليه فتناسبه النظارة التي تمتلك إطارات مستديرة، وإطاراً ناعماً، الأمر الذي يقلّل من حدّة ملامحه. 
    الوجه الدائري 
    تعد الخدود أعرض جزء في الوجه، ولا يمتلك هذا النوع من الوجوه زوايا، ويناسب الأشخاص ذوي الوجه الدائري النظارات المستطيلة التي تمنح الوجه بعض الطول، وفي حال امتلاك الشخص بشرة سمراء، فيفضّل اقتناء نظارات داكنة، وبالنسبة لمن يمتلكون بشرة بيضاء فيفضّل الالتزام باللون البنيّ أو الأصفر، كما يمكن لأصحاب الوجوه الدائرية اقتناء النظارات التي تحتوي على زوايا واضحة.

    الوجه الطويل
     ينبغي لمن يمتلك وجهاً طويلاً اختيار نظارة تجعل الوجه متناسباً من حيث العرض والطول، بحيث يمكن اختيار نظارة لا تتجاوز في عرضها الجزء الأعرض من الوجه.
     الوجه المثلث
     يمتلك الوجه المثلث ذقناً حاداً، وتكون فيه الجبهة أعرض بشكل كبير من الذقن، ويمكن اختيار النظارة الشمسية المستطيلة لموازنة نسبة عرض الذقن إلى الجبهة، وفي حال امتلاك ملامح صغيرة فيمكن اختيار نظارات ذات عدسات أصغر في الحجم، وفي المقابل يجب اختيار نظارات ذات عدسات كبيرة عند امتلاك ملامح كبيرة وواضحة.
     الوجه البيضاوي
     يُعد الوجه البيضاوي أكثر طولاً من عرضه، ويمكن اختيار نظارة شمسية مربعة أو دائرية يناسب حجمها حجم الوجه؛ حيث يجب مراعاة أن لا يكون حجمها أكبر أو أصغر بكثير من حجمه، وتناسبه الإطارات الكبيرة التي تجعله يبدو أكثر نحافة؛ لأن النظارة تتجاوز الجزء الأعرض من الوجه.

     الوجه على شكل قلب
     يعد خط الفك في وجه القلب أضيق نقطة في الوجه، ويناسب هذا النوع من الوجوه الإطارات العريضة من الأعلى والأقل عرضاً من الأسفل، بالإضافة إلى النظارات المربعة، والدائرية، والنظارات بقصة الطيار، ونظارات عيون القطة.


    اقرئي أيضاً: 

    اي نظارات شمسية تناسب شكل وجهك؟

    حقيبتان من بوتيغا فينيتا تعشقهما الفاشينيستا العربيات هذا الصيف

    احدث موديلات احذية نسائية مع الخرز

    أضف تعليقا