خلطة لتبييض وشدّ البشرة

الأقنعة التي أساسها الليمون جيدة جدا لمعظم أنواع البشرة (حب الشباب، البقع، الدهنية...). علاوة على ذلك، الليمون فاكهة يمكن إيجادها بسهولة في جميع المحلات. هناك العديد من وصفات الأقنعة التي يدخل بها الليمون (قناع الليمون والعسل، قناع الليمون والسكر...). سنتعلم هنا كيفية صنع قناع اللبن الزبادي والليمون.

 

اقرئي أيضاً تبييض الإبطين بخلطات نتائجها مضمونة

 

1- الليمون واللبن الزبادي لهما الكثير من الخصائص. فاللبن الزبادي مرطب ومضاد للبكتيريا، وعند جمعه مع مكونات أخرى، يكون مكون ممتاز للحصول على الكثير من النتائج الأخرى. قناع اللبن الزبادي والليمون هو أحد الأقنعة التي تفتح لون البشرة وينصح به للبشرة التي عليها بقع. ينصح البعض أيضاً باستخدام هذا القناع لإخفاء بقع النمش عن طريق تفتيح لونها.

2- يزيل الليمون أيضاً الخلايا الميتة ويلطف البشرة. ومحتواه من فيتامين C يساعد على إنعاش البشرة ومكافحة الشيخوخة المبكرة لأنه يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة.

3- لصنع هذا القناع، ستحتاجين إلى وعاء لخلط المزيج وعصير ليمونة وعلبة لبن زبادي طبيعي. تذكري أنه لصنع قناع منزلي، لا يمكنك استبدال اللبن الزبادي الطبيعية باللبن الزبادي الذي يحتوي على نكهات، لأن النتيجة لن تكون نفسها.

4- ضعي في الوعاء ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة من عصير الليمون. اخلطي المكونات جيدا حتى تمتزج.

5- ضعي القناع على الوجه، مع مراعاة عدم الاقتراب من العينين. في كل مرة تضعين فيها القناع، تذكري أن عليك تنظيف البشرة وتجفيفها مسبقاً.

6- اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر أو البارد.

اقرئي أيضاً

خلطة القرفة لتقشير وتبييض البشرة مع رولا

تبييض البقع البنية في هذا العلاج الفعّال

تبييض العنق في وصفات سهلة وسريعة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة