حيل سريعة تحافظ على صحة المهبل

حيل سريعة يمكن أن تحافظ على صحة المهبل وحمايتك من العدوى وتننظف المهبل من تلقاء نفسه بمساعدة الإفرازات المهبلية الطبيعية ومع ذلك، فإن استخدام الصابون القاسي لتنظيف المهبل قد يعطل التوازن الصحي للبكتيريا وتوازن درجة الحموضة الطبيعي للمهبل.

 

اقرئي ايضا : التهابات المهبل لهذا السبب تصابين بها

 

وبالتالي، من المهم الحفاظ على صحة المهبل لمنع المشاكل الصحية المهبلية. هنا قمنا بإدراج بعض النصائح للحفاظ على صحة المهبل.

تنظيف المهبل

 

صحة المهبل

 

 

 

يمكنك شطف المهبل بالخل أو صودا الخبز؛ يمكنك شطف المهبل بالماء وصودا الخبز للتخلص من الروائح الكريهة وتنظيف المهبل. أظهرت الدراسات أن الغسل يمكن أن يعطل البكتيريا السليمة في المهبل، مما يغير مستويات الأس الهيدروجيني، مما يجعل المهبل أكثر عرضة للعدوى.

 

عدم الإفراط فى الدش المهبلي

نظافة المهبل

يمكن أن يسبب استخدام الدوش المهبلي أيضاً تهيجاً وعدوى لأنها تحتوي على عطور ومطهرات. لا توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء باستخدام الدوش والبخاخات ومزيلات العرق المهبلي. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام صابون عادي غير معطر وماء لغسل المنطقة حول المهبل بلطف كل يوم للحفاظ على النظافة المهبلية.

 

 

غسل المهبل قبل وبعد العلاقة الحميمة

 

العلاقة الحميمة

تأكدي من غسل المهبل بلطف بالماء الدافئ قبل ممارسة العلاقة الحميمة وبعدها لتقليل خطر دخول البكتيريا إلى مجرى البول.

 

تناول البروبيوتيك

 

تناولي الأطعمه الغنية بالفواكه والخضراوات أدخلي الفواكه والخضراوات في نظامك الغذائي، لأنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي ستساعد على تقليل خطر العدوى المهبلية ومنع جفاف المهبل.

 

 

 

 

ارتدي ملابس مريحة

 

يجب أن يبقى المهبل نظيفاً وجافاً وليس رطباً. ارتدي ملابس قطنية وملابس داخلية قابلة للتنفس لأن قماش القطن لا يحتفظ بالحرارة والرطوبة ويسمح لمهبلك بالتنفس والبقاء جافاً، مما يمنع عدوى الخميرة.

 

فحوصات عنق الرحم

 

 

 

 

يمكن أن تساعد اختبارات فحص عنق الرحم في الكشف عن خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم بين النساء. أظهرت الدراسات أن النساء فوق سن 60 عاماً يجب أن يخضعن لفحوصات عنق الرحم من أجل منع ظهور سرطان عنق الرحم والوفاة بسببه، بالإضافة إلى ذلك، يجب على النساء الخضوع لفحوصات نسائية منتظمة للحفاظ على صحتهن المهبلية.

 

النظافة الشهرية للحيض

 

أثناء الحيض، يجب على النساء الحفاظ على ممارسات النظافة الشهرية للحيض لتقليل خطر التهاب المهبل وعدوى المسالك البولية.

 

 

 

أضف تعليقا