نصائح عند تغيير لون الشعر

إذا  كنت تسعين للحصول على لون جديد لإبراز جمال شعرك وتغيير أسلوبك، نقدم لك فيما يلي  الكثير من الأسرار والنصائح العماية لتحافظي على لون جميل ورائع لشعرك فى كل الأوقات. 

قواعد عليك اتباعها عند تغيير لون الشعر


-  لا تحاولي تغيير اللون كلياً من المرة الأولى ، فتفتيح لون شعرك أو تغميقه درجة أو اثنتين يختلف تماماً عن تغيير اللون بصورة جذرية، حيث يجب أن تقوم اخصائية تلوين الشعر بهذه العملية.
-  تكون عملية صبغ الشعر وتغيير اللون ناجحة بقدر ما يكون الشعر صحيّ وبحالة جيدة ، لذلك عليك الاعتناء به قبل وبعد صبغه باستخدام الزيوت والماسكات المغذية.
- التزمى بالوقت المحدد، إذ إن ترك الصبغة على الشعر لوقت أطول لا يعطيك لوناً أفضل. فالوقت المحدد فى ورقة الإرشادات هو أقصى حد لوضع الصبغة.
-  لا تحاولى تفتيح خصل من شعرك على طريقة الهايلايت في المنزل، فهى عملية تحتاج إلى خبير في تلوين الشعر يتقن هذه العملية ويستعمل المواد اللازمة لها.

 

 

اختيار اللون وطرق العناية 


اكتشفى درجات الألوان الأكثر ملاءمة لك، لأن اللون الصحيح والمناسب سيجعل عينيك وبشرتك تشعان بالبريق، فاتبعي النصائح التالية والكفيلة بمساعدتك على اختيار اللون المناسب لك: 
- يجب أن يكون اللون مكمّلاً للون بشرتك ومناسباً لعمرك، إذ أن اللون الأحمر مثلاً يليق بالمرأة الناضجة. أما إذا أردت الحصول على مظهر طبيعي، فلا تفتّحي أو تغمقي شعرك أكثر من درجتين أو ثلاث من لونه الأساسي.
-  يجب أن يتلاءم اللون مع لون عينيك:  فالأشقر المائل إلى الأحمر لا يناسب العيون البنية بل العيون الزرقاء أو الخضراء. وبصورة مماثلة، إذا كان لون عينيك بنياً غامقاً فإن الأشقر الفاتح سيبدو باهتاً بصورة مبالغ بها وغير طبيعية. 
 - غيري لون شعرك مع تغيّر المواسم ، فالتعرّض لأشعة الشمس في فصل الصيف يبهت لون الشعر، لذلك عليك اختيار ألوان تعكس الضوء، كالكستنائي بجميع تدرّجاته.  في حين أن الشتاء يتميّز بأجواء أكثر برودة فيجب بذلك اختيار لون صبغة دافئ، كالبني الشوكولا أو المحمرّ أو الأسود، أما المرأة الشقراء فيجب ألا تتقيّد بهذه النصائح، بل عليها الحفاظ على لون شعرها الطبيعي صيفاً وشتاءً. كما وعليك تكثيف العناية بشعرك خلال الشتاء وتحضيره لفصل الصيف حيث يكون أكثر عرضة للتلف. 
- إذا كنت من اللواتي يعتمدن "الهايلايت" أي الخصل الشقراء الفاتحة، عليك الحرص على أن تكون هذه الخصل رفيعة عند منبت الشعر في حال أردت شدّه أو رفعه إلى الوراء. 
- اجعلى لون شعرك يدوم أكثر  باستخدام مثبّت اللون الذي يعزّز لون الشعر لكي لا  يبدو باهتاً. ويأتي المثبت على شكل رذاذ أو قناع أو حتى شامبو بمركّبات خاصة تحافظ على إشراقة اللون ولمعانه. فاللون الأحمر من أكثر الألوان التي تبهت، لأن جزيئات الشعر تكون أقل استقراراً، مما يخفف من تأثير اللون  وحدّته. 
- تجنّبي استخدام مجفف الشعر على حرارة عالية أو أي أجهزة ساخنة أخرى بصورة يومية، لأن ذلك سيؤدي إلى جفاف شعرك وبهتان لونه.
- ابتعدى عن الشمس، حيث أن أشعتها الفوق بنفسجية تزيد من سرعة بهتان لون الشعر وتلفه، لذا ينصح أخصائيو تلوين الشعر باستخدام مستحضرات لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية صيفاً وشتاءً.
- جرّبى تقنية الـ  "Uplighting" عند مزيّن الشعر، فهي تعطي مسحة من اللون الفاتح للشعر الداكن دون أن تضطري لصبغ الجذور كل فترة وأخرى حين ينمو الشعر، فيحافظ بذلك على صحّته.
- اختاري أنواع من الصبغات خالية من الأمونياك، تحتوي على زيوت مغذّية لتحافظي على صحّة شعرك ولمعانه. ولا تنسي الاعتناء بشعرك عن طريق حمامات الزيت أقلّه مرتين في الشهر.

 

اقرئي أيضاً: 

صنفرة فروة الرأس

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

وصفة ماء الأرز العجيبة لتطويل الشعر.. جربيها بهذا الشكل

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر