تسريحات شعر تسرّع تساقطه... لا تختاريها دائماً

تعتمد المرأة في المناسبات المختلفة تسريحات شعر مختلفة. فقد تلجأ مثلاً إلى إضافة الخصل الاصطناعية وقد تجرّب الجدائل على الطريقة الأفريقية أو البرازيلية للحصول على إطلالة غير مألوفة. كما أنها قد تصفف شعرها على طريقة الشينيون كبير الحجم أو الظفيرة الممتئلة. لكن من الضروري الانتباه لأن هذه التسريحات تجعل عملية تساقط الشعر أسرع. فتعرفي إلى الأسباب.

وصلات الشعر
كثيراً ما تضيفين إلى شعرك وصلات الشعر أو الخصل الاصطناعية لكي يبدو أكثر طولاً وامتلاء وأكبر حجماً. وتطلبين ذلك عادة عندما تستعدين لحضور مناسبة سعيدة أو حفلاً أو سهرة ما. لكن إذا كنت تفعلين ذلك في أحيان كثيرة فالأفضل أن تنتبهي. والسبب أن ذلك يسرع عملية تساقط الشعر لأن الخصل تحدث ضعطاً على البصيلات وتشدّ الخصلات الطبيعية وتضعفها. وهذا ما يسبب تلف الشعر ويسرّع تساقطه. ويزداد الأمر سوءًا في حال الاستخدام الدائم والمتكرر لمجفّف الشعر ولغيره من وسائل التصفيف الحرارية.  

 

الظفائر الأفريقية أو البرازيلية
قد تفكرّين أحياناً في اعتماد إطلالة مختلفة وغير عادية وعملية في الوقت نفسه. ولهذا تختارين تصفيف شعرك على طريقة الجدائل الصغيرة كما تفعل النساء الأفريقيات أو البرازيليات. لكن حاولي ألا تكرّري ذلك مرات عدة شهرياً. فهذه التسريحة تسرّع عملية تساقط الشعر وخصوصاً في مناطق الجبين والصدغين. والسبب أنها تتطلب شدّ الشعر وتضعف البصيلات.
كذلك قد يزداد تساقطه في حال كنت تسرحينه على شكل ظفيرة كبيرة الحجم أو شينيون ثقيل. ويحدث هذا أيضاً في حال قمت بتكرار التسريحة نفسها مرات عدة خلال الأسبوع الواحد.
وتذكري دائماً أن من أبرز تسريحات الشعر التي تسرّع التساقط أيضاً تلك التي تشّد البصيلات عند منطقة الحبين تحديداً. إذاً حاولي ألا تبالغي في اعتمادها.  

طرق استخدام وصلات الشعر

كلّ ما يجب معرفته حول وصلات الشعر

أضف تعليقا