3 تسريحات شعر ذكية لإخفاء الشيب من دون صبغة

يشكل الشيب مصدر قلق للكثيرات. ولهذا يسعين إلى إخفائه دائماً بالصبغات. أما الجديد فهو أنه يمكن التخلي عن ذلك باعتماد تسريحات شعر ذكية. إذاً تعرفي إلى 3 منها واختاري إحداها بحسب مكان ظهور الشعر الأبيض لديك.

 

1 الشيب عند جذور الشعر: تسريحات شعر فوضوية


إذا كانت الشيب يظهر بشكل واضح عند جذور شعرك، يمكنك إخفاؤه باعتماد تسريحة الشعر المنتفخ والفوضوي أو المجعد. فالتسريحات الملساء تجعل الشيب أكثر ظهوراً. إذاً إخفضي رأسك إلى أسفل ثم ارفعيه بسرعة إذا كان شعرك أملس. وهكذا يصبح أكبر حجماً ويخفي أكبر قدر من الشيب.  

 

 

كذلك يمكنك أن تجعلي الخط العلوي الفاصل بين قسميّ شعرك متعرجاً (Zigzag) من خلال تغيير مسار الخصلات.  فهذا يساعد على جعل الجذور البيضاء أقل وضوحاً ويحول عنها الأنظار وإن بشكل موقت.

 

2 الشيب عند أعلى الرقبة: ذيل الحصان المنخفض


إذا كان الشعر الأبيض يتركز عند جذور الشعر أعلى رقبتك، اختاري لإخفائه تسريحة ذيل الحصان المنخفضة. لكن احرصي على ألا تصفّفي الذيل إلى الخلف. فالأفضل أن  تجعليه يتجه إلى الأمام لأن هذا يعمل على إخفاء الشيب بشكل أفضل.

 

3 الشيب داخل الشعر: أضيفي الأكسسورات


إذا اختلطت الشعيرات البيضاء مع تلك الطبيعية وامتدت على كل مساحة شعرك، يمكنك أن تعتمدي تسريحة الكعكة أو الـBun المرتفع أو الشينيون المنخفض. وبعد ذلك من المفيد أن تزيّني شعرك بشريط عريض من القماش أو بفولارد. وهكذا تستطيعين إخفاء الشعر الأبيض المتداخل مع شعرك قدر الإمكان. ومن الممكن أن تلجئي أيضاً إلى أكسسورات أخرى للشعر مثل الدبابيس الملونة.  
إذاً يمكنك الاستغناء عن صبغة الشعر ذات التأثير الضار لبعض الوقت من خلال اعتماد تسريحات شعر ذكية تخفي الشيب وإن لوقت قصير.  

 

أضف تعليقا