6 علاجات سريعة من مطبخك لعلاج التسمم الغذائي

علاجات منزلية سريعة من مطبخك تساعد على علاج التسمم الغذائي للحالات الخفيفة. يمكن أن تساعد في استرخاء المعدة وطرد السموم. فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب تناولها عندما يكون لديك تسمم غذائي أو أعراض تسمم غذائي:

 

اقرئي ايضا : أطعمة على مائدتك في العيد لطرد السموم وتنظيف كليتيك

 

1. ماء جوز الهند

 

 

 

 

يساعد ماء جوز الهند في الحفاظ على تجديد مستويات السوائل، ويهدئ المعدة، يمكن تناول ماء جوز الهند في الصباح الباكر على معدة فارغة.

 

2. شاي الزنجبيل

 

شاي الزنجبيل هو علاج سريع لتقليل أعراض التسمم الغذائي. قد تساعد العوامل المضادة للميكروبات في الزنجبيل في مكافحة مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء وتسريع عملية الشفاء، يمكنك مزج الزنجبيل مع كمية صغيرة من العسل للحصول على نتائج أفضل أو مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل النيئ.

 

 

 

 

3. الموز

 

يمكن أن يساعد الموز في علاج الغثيان والإسهال والقيء وحرقة المعدة، وأي نوع من اضطرابات الأمعاء.
يمكنك استهلاك موزة ناضجة 1-2 مرات في اليوم

 

 

 

 

4. الكركم

 

يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة. أظهرت دراسة أن مركبات الكركمين لها نشاط مضاد للجراثيم والفيروسات، قد يساعد على استرخاء المعدة وتعزيز جهاز المناعة للشفاء السريع.

 

 

 

 

5. البطاطس المهروسة

 

تتناسب البطاطس المهروسة على التحكم في الإسهال وتمنع زيادة تفاقم المعدة وتساعد على الهضم، يمكنك غلي البطاطس وإزالة قشرتها، وهرسها واستهلاكها مع قليل من الملح حسب الذوق.

 

 

 

 

6. بذور الحلبة

 

بذور الحلبة تقلل أعراض حرقة المعدة وعسر الهضم وآلام المعدة وفقدان الشهية والإسهال. تساعد خصائصها الهضمية الطبيعية على تهدئة البطن والأمعاء، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي من أجل الشفاء بشكل أسرع.

قومي بتجفيف البذور في الفرن لمدة 1-2 دقيقة ثم اخلطيها وامزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة في ماء دافئ واشربي كل صباح.

 

 

أضف تعليقا