أطعمة على مائدتك في العيد لطرد السموم وتنظيف كليتيك

لصحة كليتيكِ، وطرد السموم منهما، هناك أطعمة عديدة تساعدك على تحقيق تلك المهمة وبسرعة لا تتوقعينها، إليكِ مجموعة أطعمة يمكنكِ إدخالها إلى نظامكِ الغذائي في العيد؛ للمساعدة على طرد السموم، وتنظيف كليتيكِ، يقدمها موقع «بولد سكاي» الهندي..

- الفليفلة الحلوة الحمراء.. هي من الخضراوات المثالية المناسبة للكلية؛ بسبب محتواها المنخفض من البوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة القوية؛ مثل فيتامين C ، A وB6، ومغذيات أخرى مثل حمض الفوليك والألياف.

- الكرنب.. خالٍ من البوتاسيوم، وهو مفيد لكبدك وكليتيك، بالإضافة إلى غناه بالمواد الكيميائية النباتية التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة، التي تسبب الأمراض المزمنة، مثل السرطان، ويحتوي الكرنب أيضًا على عناصر غذائية أساسية؛ مثل: الألياف وفيتامين B6 وK وC وحمض الفوليك.

- القرنبيط.. غني بحمض الفوليك، والألياف، وينظف الكلى، كما أنه منخفض البوتاسيوم؛ مما يجعله خيارًا مثاليًا لمرضى الكلى.

- الهليون يحتوي على الأسباراجين، الذي له تأثير مطهر على الكلى، كما يمنع حصوات الكلى، ويسهل وظائفها، كما يعد مصدرًا ممتازًا للألياف وفيتامينات: «أ، ج، هـ، ك».

- البازلاء والفاصوليا الخضراء.. كل من هذه الخضراوات منخفضة في البوتاسيوم، وهما مصدران ممتازان للألياف، وضروريان للحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

أضف تعليقا