علامات مبكرة لأمراض خطيرة.. يتجاهلها 90 في المائة من الناس

علامات تحذيرية يصدرها جسدك؛ تساعد في كثير من الأحيان على تشخيص أمراض خطيرة، والقضاء عليها في مرحلة مبكرة، إليك أبرز تلك العلامات.

 

في صورة تم التقاطها بفلاش، هناك عين واحدة حمراء

 

في الواقع، أنها مجرد وميض الأوعية الدموية في عين الشخص. وإذا خرجت إحدى العينين حمراء والأخرى بيضاء، فهذا يعني أن شيئاً ما يسد الأوعية. يمكن أن يكون هذا إعتام عدسة العين، أو العين البيضاء، أو عدوى العين، أو حتى سرطان العين، وهو أخطرها.

 

اقرئي أيضاً:

  اسرار الصحة وامراض تسببها المشاعر  

 

 

 

تغيير مفاجئ في الكتابة اليدوية

 

إذا تغير خط يد الشخص فجأة، فقد تكون علامة على مرض باركنسون أو الشلل الرعاش. مع هذا المرض، يمكن أن تتغير الكتابة اليدوية فجأة، وتصبح غير متساوية، وصغيرة، ومع تناقص الحروف أو حتى اختفائها. إنه مرتبط بحقيقة أن الشخص يبذل قصارى جهده للسيطرة على الهزة في يديه.

 

 

 

 

حاجة قوية لتسجيل كل شيء

 

إذا لم يقم الشخص بذلك من قبل ويشعر فجأة الآن بالحاجة إلى كتابة الأشياء دائماً بسبب النسيان البسيط، فهذه علامة سيئة. يمكن أن يشير إلى أن ذاكرتهم قصيرة المدى قد ساءت، ويمكن أن تكون أحد الأعراض الأولى لمرض الزهايمر.

 

 

اقرئي أيضاً: شكل شحمة الاذن يكشف الكثير من الامراض

 

ومضات الضوء

 

يمكن أن تكون رؤية ومضات الضوء المفاجئة في الأماكن واللحظات التي لا يجب أن تكون فيها؛ علامة على تلف شبكية العين، وإذا كانت هذه الومضات (تترافق مع الصداع أو الدوخة)، فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور.

 

العطش الذي لا يقهر

 

 

 

 

إذا بدأ الشخص يشعر بالعطش الدائم ويشرب الكثير من الماء أكثر من المعتاد، فإن المرض الأكثر شيوعاً مع هذه الأعراض الحادة هو مرض السكري، ولهذا السبب يوصى بشدة بأخذ إشارة الجسم هذه في الاعتبار على الفور.

 

ألم في منطقة السرة

 

هجوم التهاب الزائدة الدودية هو ألم حاد في منطقة السرة يتحرك ببطء إلى الجانب الأيمن من البطن في غضون 2-4 ساعات، هذه الحركة لها حتى اسمها الخاص.

 

 

 

 

انتفاخ البطن

 

في الوقت الحاضر، يعاني العديد من الأشخاص من الانتفاخ البطني بسبب الإجهاد المستمر والجفاف والإفراط في تناول الطعام. في بعض الأحيان يكون الأمر ببساطة غير مريح. في بعض الأحيان يمكن أن يشير إلى اضطراب طفيف مثل الإمساك أو فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة. ما يمكنك فعله هنا هو محاولة ملاحظة المنتجات التي تسبب هذا الانتفاخ، ومحاولة تقليصها.

 

 

أضف تعليقا