• تكشف اسرار الصحة من خلال العديد من الدلالات والعلامات الظاهرة والخارجية التي يمكن ان تشير الى المعاناة من مشكلة باطنية ما. وما لا يعلمه الكثير من الاشخاص هو ان كل نوع من المشاعر مثل الغضب والفرح والخوف والقلق والحزن يمكن ان يؤثر على احد اعضاء الجسم. وهذا يسبب الاصابة ببعض الامراض والمعاناة من بعض المشاكل الصحية التي تكون احياناً خطرة. وهذه ابرز اسرار الصحة المرتبطة بالمشاعر المختلفة. 

     

    معرفة اسرار الصحة من خلال المشاعر 


    ترتبط اسرار الصحة بأنواع المشاعر المختلفة التي تتملك الاشخاص بحسب طباعهم وصفات شخصياتهم وطرق تعاملهم مع الظروف والمواقف. ومن ابرز تلك المشاعر والانفعالات الغضب والقلق والحزن والخوف والفرح.  


    1 الغضب 


    يواجه الكثير من الاشخاص المواقف الصعبة او التي لا تحظى بإعجابهم ورضاهم عن طريق التعبير عن غضبهم بطرق مختلف منها الصراخ والقيام بتصرفات عنيفة وغير مدروسة. ويرتبط هذا الشعور مباشرة بالكبد وتظهر المشاكل التي يمكن ان تنتج عنه في هذه الحالة من خلال بعض الاعراض مثل الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين وظهور الدوالي وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالدورة الدموية. 

     

    الغضب

    اقرئي أيضاً: 

    5 اسرار صحة وامراض غير متوقعة تكشفها نفخة المعدة

     

     2 القلق 


    يواجه بعض الاشخاص المواقف الحرجة والصعبة من خلال إظارا الشعور بالقلق. وتتفاوت درجة هذا الشعور بين شخص وآخر بل إنه قد يتحول إلى حالة مرضية لدى بعضهم. 
    وهو يتصل عادة بالطحال. وبحسب الطب الصيني يحكم هذا العضو اعضاء اخرى مثل المعدة ووظيفتها الهضمية. وحين يصاب باضطراب من نوع ما يظهر هذا من خلال المعاناة من مشاكل هضمية مثل عسر الهضم اضافة الى الانتفاخ والاسهال فضلاً عن اعراض القولون العصبي. 

     

     3 الحزن 


    يميل بعض الاشخاص بطبعهم الى الحزن والى عدم الانسجام مع المواقف المفرحة. وفي المقابل يتفاعلون مع بعض الاخبار السلبية بشكل واضح من خلال اظهار هذا الشعور بشكل واضح. وهو يؤثر بدرجاته المختلفة على صحة الرئتين. كما انه ينعكس على عمل الجهاز المناعي وصحة البشرة اضافة الى وظيفة الجهاز التنفسي. ومن الممكن ان يسبب بعض المشاكل الصحية المرتبطة بهذه الاعضاء والتي قد تكون مزمنة لدى بعض الاشخاص. كذلك يمكن ان يرتبط هذا الشعور بمشاكل اكثر خطورة مثل بعض انواع السرطان. ولهذا من الضروري الحرص على القيام ببعض النشاطات التي تساعد على الشعور بالفرح وتساهم في الحد من تأثير هذا الشعور على الصحة النفسية والجسدية في الوقت نفسه. 

     

    4 الخوف


    يمكن ان يكون الاحساس بالخوف طبيعياً او مرتبطاً بحالة الهلع التي يعاني منها بعض الاشخاص بفعل تعرضهم للضغوطات النفسية وشعورهم بالتوتر في مرحلة ما من حياتهم. ويتعلق هذا الشعور المزعج بصحة الكليتين كما انه يؤثر بحسب الطب الصيني التقليدي على حالة العظام والجهاز العصبي ووضع اسفل الظهر وصحة الكليتين والجهاز البولي. ومن اجل الحد من المعاناة من الاضطرابات على مستوى هذه الاعضاء من الضروري التدرب على عدم الشعور بالخوف عند مواجهة المواقف الصعبة والظروف التي يمكن ان تستدعي ذلك لأنه طريقة خاطئة لحل المشاكل. 

     

    5 الفرح 


    يعتبر القلب موطن هذا الشعور الايجابي. لكن يمكن الفرح المفرط ان يسبب بعض المشاكل ومنها الارق وعدم القدرة على النوم بشكل متواصل خلال ساعات الليل. كما ان الميل الى بناء العلاقات الاجتماعية المرحة والتي تشعر بالسعادة قد يرتبط بالمعاناة من الالتهابات رغم قوة الجهاز المناعي الذي يعمل على محاربتها. ورغم هذا يجب الحرص على القيام بكل ما يساعد على امتلاك هذا الاحساس المميز وان كان يرتبط احياناً ببعض اسرار الصحة السلبية. 

       
     
     


     

    مواضيع ممكن أن تعجبك

    أضف تعليقا

    المزيد من نصائح صحية

    5
    نصائح صحية
    تخفيف ألم الأذن بعلاجات منزلية سريعة

    واحدة من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً التي تؤثر على الأشخاص هي نزلات البرد التي تحدث...

    6
    نصائح صحية
    بالصور: تجاعيد البشرة تكشف أسرار صحتك

    تعاني الكثيرات من التجاعيد والخطوط. ولكن هل تعرفين أن التجاعيد قد تكشف الكثير عن ا...

    7
    نصائح صحية
    8 حقائق لا تعرفينها عن فوائد شرب الماء مع عصير الليمون في الصباح

    إذا كنت تضيفين إلى كوب مائك الصباحي بضع نقاط من عصير الليمون، إليك بعض الحقائق الت...

    1
    نصائح صحية
    علاج عصب الاسنان في البيت

     الألم الناتج عن التهاب عصب الأسنان من أشد الآلام وأكثرها حدة، كثيراً ما يعجز...

    6
    نصائح صحية
    علامات مبكرة لأمراض خطيرة.. يتجاهلها 90 في المائة من الناس

    علامات تحذيرية يصدرها جسدك؛ تساعد في كثير من الأحيان على تشخيص أمراض خطيرة، والقضا...

    7
    نصائح صحية
    7 حيل للتغلب على التعب ومنحك مزاجاً أفضل طوال اليوم

    حيل بسيطة يمكن القيام بها في الصباح للمساعدة في التغلب على التعب ومنحك مزاجاً أفضل...

    4
    نصائح صحية
    إذا كنت تنامين أكثر من 10 ساعات في اليوم ففتشي عن تلك الأسباب المرضية

    إذا لاحظت أنك بحاجة إلى أكثر من 9 ساعات من النوم لتشعري بالراحة، فقد يكون ذلك علام...

    1
    نصائح صحية
    مشروب يخفف آلام الدورة الشهرية

    عادة ما يصاحب الدورة الشهرية العديد من العوارض، كتغيير في حالة المزاج، غثيان، دوار...

    4
    نصائح صحية
    هل حمض الفوليك يسمن ..ما الحقيقة ؟

    هل حمض الفوليك يسمن هو ما تسأله النساء غالباً لأن تناول هذا المتمم يعتبر ضرورياً ف...