اختبار شخصية يحدد درجة الانانية

يمكن اختبار تحليل شخصية سهل وبسيط جداً ان يساعد على كشف بعض خفاياها وصفاتها الايجابية والسلبية. وفي هذا الاختبار مثلاً يجب النظر اولاً الى الرسم ثم تحديد رقم الشخص الذي يمكن تقديم المساعدة له قبل الآخرين. فهذا يدل على بعض الطباع وعلى درجة الانانية وحب الذات. واليك المزيد عما يمكن معرفته من خلال تحليل اختبار الشخصية هذا.

 

تحليل شخصية لكشف درجة الانانية


تعتبر الانانية من الصفات البارزة لبعض الاشخاص الا انها لا تظهر بوضوح لدى اشخاص آخرين. ومن اجل كشف درجتها من المهم خوض اختبار تحليل الشخصية السهل والسريع هذا. وهو يقضي بأن يتم اختيار احد الاشخاص الذي يحتاج اولاً الى المساعدة.

 

1 المرأة العجوز


يعني اعتبار هذه المرأة انها اول من يحتاج الى المساعدة التمتع بشخصية ايجابية والميل الدائم الى التفاؤل والابتسام للحياة. كما يدل على الرغبة الدائمة في تقديم المساعدة للأشخاص الذين يعيشون ويعملون في المحيط وان تم هذا على حساب المصالح الخاصة. كذلك يشير هذا الخيار الى التمتع بالقدرة على النظر بعيون الآخرين وقلوبهم الى الاحداث والمواقف المختلفة. وهو ما يشير الى التفهم والى عدم الرغبة في معاداة اي شخص آخر.

 

2 الرجل الذي يصلح السيارة


قد يتم في هذا الاختبار اختيار الرجل الذي يقوم بإصلاح سيارته المعطلة. وهذا يدل على القدرة على تحقيق التوازن بين المصالح الخاصة وتلك العامة. ويكشف التمتع بقدرات قيادية وبموهبة ايجاد الحلول للمشاكل والنهايات السعيدة للظروف الصعبة. كما يدل على العقلانية وعلى تغليب المصلحة العامة على الخاصة في حال كانت الظرف او المواقف تستدعي ذلك. ويشكل هذا سراً من اسرار النجاح خصوصًا ان هذه الشخصية تساعد غالباً على اخذ القرارات الصائبة وعلى تخطي المعوقات بأقل الخسائر الممكنة.

اقرئي أيضاً: اختبار: حددي حجم كفيك صغيرة ام كبيرة؟ لتعرفي اكثر عن صفات شخصيتك

 

اختبار شخصية  اختبار شخصية

3  المرأة التي تحمل الاكياس


يكشف اختيار المرأة التي تحمل عدداً كبيراً من الاكياس البحث الدائم عما يساعد على الشعور بالامان والاستقرار والحرص المستمر على تحقيقهما والحفاظ عليهما وان تطلب هذا التخلي عن بعض المصالح العامة والخاصة. كما يدل هذا على التمتع بشخصية ودية وباللطف والقدرة الكبيرة على الانتباه والتركيز. ويشير اختيار المرأة الحاملة للأكياس ايضاً الى درجة انانية كبيرة والى تقدير الذات الى حد كبير والى السعي الى ابراز الصفات الشخصية في كل المواقف التي تسمح بذلك. كما يعني هذا البحث الدائم عن تحقيق الفائدة من معظم المنافسات التي يتم خوضها على مختلف صعد الحياة وعن التفوق في مختلف المجالات.

 

اقرئي أيضاً: 

  اختبار تحليل شخصية: ماذا يقول طول إبهامك عن ثقتك بنفسك؟

 

4 الهر


من ابرز الاسرار التي يمكن ان يكشفها اختبار تحليل الشخصية هذا من خلال اختيار الهر التمتع بحس المسؤولية الواضح. ومنها الحرص الدائم على الالتزام بالقواعد بعيداً عن الحسابات  الشخصية ويشير الى توخي الموضوعية طريقة للتعامل مع الاشخاص والظروف. كذلك يشير هذ الخيار الى التمتع بقدر عال من الثقافة والى الالتزام بالقيم والمبادئ الحياتية السامية. ورغم ان الاشخاص المحيطين يرون في هذا مثالية لا تناسب الواقع ولا تتفق معه، فإن من يختار الهر يتسم بثقة كبيرة بالنفس تجعله لا يتأثر كثيراً بمختلف وجهات النظر. فهو ليس انانياً لكنه يثق الى حد كبير بخياراته. ومن دلالات اعتبار الهر الاكثر حاجة الى المساعدة ايضاً وبحسب ما يظهره اختبار تحليل الشخصية هذا الميل الى بناء العلاقات مع الكثير من الاشخاص بما يخدم مصلحة الاطراف كافة.
   

 

أضف تعليقا