7 فوائد غير متوقعه لبذور الكتان.. تعرفي عليها

فوائد عديدة لتناول بذور الكتان لصحتك، فهي قد توفر حماية ضد سرطان الثدي وسرطان القولون. وفقاً لدراسة كندية شملت أكثر من 6000 امرأة، وُجد أن أولئك اللاتي تناولن بذور الكتان بانتظام كُن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي. اليك فوائد صحية أخرى لبذور الكتان.

 

شاهدي ايضا :  

 

 

 

محاربة السرطان

 

 تُعد بذور الكتان هي مصدر غني من الليجنان، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأستروجين، والتي تكون فعالة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

 

 

 

 

أيضاً تخفض ضغط الدم

 

من المعروف أن بذور الكتان تخفض ضغط الدم. وجدت دراسة كندية أن الأشخاص الذين يستهلكون 30 جراماً من بذور الكتان يومياً لمدة 6 أشهر قد خفضوا ضغط الدم لديهم وتم خفض ضغط الدم بمقدار 2 مم زئبق.

 

السكتة الدماغية

 

 

 

اقرئي أيضاً:

  بذور الكتان للتنحيف في أسبوع

 

 

خلصت العديد من الدراسات إلى أن استهلاك بذور الكتان يرتبط مباشرة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والإصابة بالنوبة القلبية.

 

علاج عسر الهضم

 

تحتوي ملعقة كبيرة من بذور الكتان على حوالي 3 جرامات من الألياف التى تعزز حركات الأمعاء المنتظمة وتحسِّن صحة الجهاز الهضمي. فتبطئ الألياف القابلة للذوبان معدل الهضم، وبالتالي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم والكوليسترول.

 

 

 

 

التحكم في مستويات الكوليسترول

 

أظهرت دراسة أجريت على 28 شخصاً تم نشرها بين عامي 1990 و2008 أن استهلاك بذور الكتان يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك عن طريق استهلاك 3 ملاعق كبيرة من مسحوق بذور الكتان يومياً لمدة 3 أشهر.

 

مستويات السكر في الدم تحت السيطرة

 

 

 

 

أُجريت دراسة لمدة شهر واحد، تمت إضافة حوالي 20 جراماً من مسحوق بذور الكتان إلى الوجبات اليومية للمرضى. بعد شهر واحد، شهد المرضى انخفاضاً بنسبة 8 إلى 20% في مستويات السكر في الدم.
وفقاً لأبحاث مختلفة، فإن خاصية بذور الكتان هذه ترجع إلى الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة فيها والتي تبطئ إطلاق السكر في الدم وتقلل من نسبة السكر في الدم.

 

تساعد في إدارة الوزن

 

تساعد بذور الكتان في محاربة الجوع وتساعد إضافة 25 جراماً فقط من بذور الكتان المطحونة إلى كبح الشعور بالجوع وتناول الطعام بشكل عام.

 

 

أضف تعليقا