8 فوائد غير متوقعة لبذور الكتان

بذور الكتان هي واحدة من أصح الأطعمة الخارقة التي تحتوي على فوائد صحية غير متوقعة لصحتك؛ فهي مصدر كبير للبروتين النباتي والمركبات المضادة للالتهابات..

 

إليك أبرز فوائد بذور الكتان

 

فوائد بذور الكتان

 

1.. محاربة السرطان..

 

تحتوي بذور الكتان على قشور، وهي مادة كيميائية نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة والإستروجين، وكلاهما يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.. أظهرت دراسة أخرى أن بذور الكتان تحتوي على قشور أكثر 800 مرة من الأطعمة النباتية الأخرى.

 

2. الحفاظ على صحة القلب..

 

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والألياف التي تساعد في تعزيز صحة القلب، يساعد تناول بذور الكتان على خفض نسبة الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد، وتقليل الالتهابات في الشرايين وانخفاض نمو الورم.

 

3. منع الإمساك..

 

تحتوي بذور الكتان على نوعين من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وتفرز البكتيريا الموجودة في الأمعاء الألياف التي تؤدي إلى تسهيل حركة الأمعاء.

 

4. ضبط السكري..

 

المركبات النباتية الموجودة في بذور الكتان، تقلل مستويات السكر في الدم، وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن استهلاك بذور الكتان تتسبب في انخفاض كبير في مقاومة الأنسولين وحساسية الأنسولين.

 

5. تساعد في فقدان الوزن..

 

بذور الكتان منخفضة في الكربوهيدرات وعالية في كل من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وتعمل الألياف القابلة للذوبان على إبطاء عملية الهضم، وتوفر الشعور بالامتلاء.

 

6. انخفاض مستويات ضغط الدم..

 

فوائد بذور الكتان

 

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والألياف، والقشور التي لها تأثيرات مضادة لارتفاع ضغط الدم؛ وفقاً لدراسة أخرى نشرت في التغذية السريرية، وجد أن بذور الكتان تقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

 

7. تقليل أعراض انقطاع الطمث..

 

بذور الكتان يمكن أن تساعد في تقليل شدة الهبات الساخنة لدى النساء اللائي لا يستخدمن علاج الإستروجين أثناء انقطاع الطمث، يمكن لبذور الكتان أيضاً أن تمنع خطر الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء عند الحيض.

 

8. تعزيز صحة الجلد..

 

اقرئي أيضا : 7 فوائد صحية غير متوقعة لتناول هذا المشروب يوميا

 

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تفيد الجلد والشعر عن طريق تقليل الجفاف وحب الشباب والإكزيما، ويعتبر زيت بذور الكتان المستخرج من بذور الكتان، مفيداً للبشرة والعينين والأظافر والشعر.

أضف تعليقا