اللون الرمادي وما يناسبه من ألوان في الأثاث

من الالوان المرغوبة جداً في ديكورات المنازل والأثاث، اللون الرمادي لما له من مزايا عديدة جداً، كونه لون حيادي بامتياز، ما يخول من يختاره لديكور المنزل أن يضع توليفات عديدة جداً من الألوان. وهذه الميزة بالذات وضعت اللون الرمادي في الديكور، خصوصاً الديكور العصري، في طليعة صيحات الموضة في هذا المضمار...

الوان تناسب الاثاث الرمادي


لمعرفة أية توليفات لونية يمكنك تطبيقها مع الرمادي في ديكور منزلك، تابعي معنا في ما يلي هذه الأفكار والنصائح.

الوان تناسب اللون الرمادي في الاثاث

1-  حيطان رمادية وأثاث مطبع بالألوان المشرقة

عندما تطلين حوائط غرفة المعيشة أو غرفة النوم بلون رمادي، بمختلف تدرّجاته، الفاتحة أو الداكنة، تكونين جهزت الغرفة لاستقبال عدد لا يستهان به من الألوان المبهجة التي ستطبع الأثاث... لم لا تختارين كنبة عصرية منجّدة بقماش بنقشات وطبعات مفعمة بالألوان؟ يمكنك أيضاً أن تعلّقي على الحائط لوحة زيتية تجريدية بألوان مختلفة تحاكي ألوان الكنبة. كما يمكنك تعليق رف، أو أكثر، تضعين عليه كادرات الصور الرقمية التي تظهر صور عائلتك خلال الأسفار. أما السرير في غرفة النوم، فاختاري له أيضاً مفرشاً مبهجاً، أو مسنداً باللون الذي تحبينه، يكون الأساس الذي ستختارين وفقه ألوان المفرش.

 

اقرئي ايضا: ديكور فخم في منزل جويل مردينيان في الإمارات بالصور والفيديو

الوان تناسب الاثاث الرمادي

 

2-  توليفة الرمادي والخشب لجوّ حميمي

قد يكون خيارك للون الرمادي على الحوائط بارداً بعض الشيء، ولكن لا شيء يعطي اللون الرمادي طابعاً دافئاً أكثر من وجود الخشب على الأبواب والنوافذ والأرفف والأثاث. فالخشب بلونه الطبيعي، وغير المطلي بلون مختلف، سيضيف إلى الغرفة لمسة ريفية دافئة، وهو بتوأمته مع الرمادي يشكل أحد عناصر الديكور العصري الأمتيازية.

الوان تناسب اللون الرمادي في الاثاث

 

3- استخدمي تدرّجات دافئة من الرمادي

الرمادي بطبعه الحيادي يميل أكثر للبرودة، ولكن عندما ستختارين لون طلاء الحوائط، اختاري الدرجات الدافئة منه أو ما يسمّى بـ Warm Untertones. وهذه التدرّجات يفضّلها مهندسو الديكور للحوائط على اللون الأبيض، لسهولة توأمتها مع بقية الألوان في الغرفة.

اقرئي ايضا: ديكور منزل نوال الزغبي فخم وعصري

الوان تناسب الاثاث الرمادي

4-    تدرّجات الرمادي الباردة متى تختارينها؟


إذا كان لديك أثاث بألوان صاخبة، أو بلون قويّ جداً، كما أن يكون لديك كنبة حمراء ستتوسط الغرفة، أو لوحة كبيرة بألوان صارخة ستكون محور ديكور الغرفة، عليك بطلي الحوائط بلون رمادي بارد الدرجة. من الألوان الأخرى التي تليق بالرمادي البارد أي لون الستيل، هو أخضر النباتات، وهما لونان ظهرا بقوة بمحاذاة بعضهما في الآونة الأخيرة في خيارات الديكور العصري.

 

الوان تناسب اللون الرمادي في الاثاث

5-  الرمادي والأبيض العاجي توليفة راقية وهادئة

لغرفة تعتمد على حوائط وأثاث رمادي دافئ، يمكنك أن تضيفي لمسات عديدة من لون الأبيض العاجي. فهو لون دافئ وراق بامتياز، سيضفي على الرمادي وهدوئه نعومة مشهدية وتناسقاً جميلاً. لتكن الوسائد على الكنبة الرمادية من لون العاج، وكذلك الأكسسوارات على الطاولات الوسطية أوالجانبية. أضيفي غطاء محاكاً من الصوف العاجيّ اللون على ظهر الكنبة، أو علقي لوحة تجريدية فيها لون أو ألوان قريبة من العاج، على أن أن تكون هادئة الطابع. هذا الخيار يليق جداً باللواتي يحببن الديكور العصري البسيط والأنيق جداً.

الوان تناسب الاثاث الرمادي

6-    كسر رتابة الرمادي بألوان مفرحة

لديك أثاث رمادي ترينه رتيباً بعض الشيء؟ العديد منا يرث قطعاً من الأثاث بعضها لا يشبه شخصيتنا أبداً. إذا كان هذا الأثاث رمادياً، لا تجذعي فهناك حلّ لكلّ شيء. يمكنك خلط قطع الاثاث الرمادي مع أخرى من ألوان مختلفة. كما أن تضيفي إلى جانبها مقعداً بلون تحبينه مثل الازرق العميق، أو الأخضر الحشيشي، أو الأصفر المبهج. اختاري أكسسوارات للغرفة بألوان قوية تطغى على الرمادي، كأن تضعي في زاوية مصباحاً أحمر اللون، أو سجّادة بألوان قوية... سترين أن هذه الألوان ستطغى على الغرفة، مشكّلة مشهدية رائعة لم تكوني لتتصوّريها من قبل.

 

اقرئي ايضا:

  ديكور قصر الملكة رانيا وعائلتها في الأردن بالفيديو والصور

 

الوان تناسب الاثاث الرمادي

 

7-  أضيئي الغرفة بلمسات صفراء مثل أشعة الشمس


تماماً كما تشرق الشمس في يوم ملبّد بالغيوم، إنّ إضافة لمسات صفراء على أثاث رمادي اللون ستكون الحلّ الأمثل لك. وزّعي هنا وهناك وسائد، مشلحاً، إناء، لوحة، أكسسوارات مختلفة... كلّها باللون الأصفر، وسترين فوراً كيف أنّ الغرفة الرمادية باتت وكأن أشعة الشمس أشرقتها من كلّ صوب.

الوان تناسب الاثاث الرمادي

 

8-  لا تنسي تأثير الزهور


يحتمل الأثاث الرمادي الكثير من الألوان، وهذا يعني أنه يمكنك تزيينه بمختلف أنواع الأزهار، أو القطع التي تحمل الأزهار في ثيمتها. كأن تختاري مقعداً مغلفاً بقماش مطبّع بالزهور إلى جانب قطع الاثاث الأخرى الرمادية اللون، أو أن تعلّقي لوحة جميلة فيها زهور، أو ببساطة أن تضعي إناء فيه باقة كبيرة من الزهور الطبيعية، وحتى الإصطناعية منها إذا كانت فعلاً شبيهة بشكل لا بصدّق بالطبيعية.

الوان تناسب الاثاث الرمادي

 

الوان تناسب اللون الرمادي في الاثاث

 

9-  الرمادي والزهري... لنتيجة أنثوية خالصة

تليق توليفة الرمادي والوردي بغرفة المعيشة وغرفة النوم، وكذلك للحمام. ولكن عليك أن تختاري الرمادي الخفيف جداً. أما الوردي فالأفضل أن تذهبي بخيارك نحو الوردي البودري والخوخي. اختاري أيضاً أثاثاً يعطي الغرفة طابعاً أنثوياً رقيقاً وحميمياً Boudoir، كما يمكنك وضع بعض اللمسات الناعمة من خلال توزيع أكسسوارات مختلفة تظهر شخصيتك.

الوان تناسب الاثاث الرمادي

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور