إيداع مبالغ معاشات الضمان الإجتماعي في حسابات المستفدين لشهر ذي القعدة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين والمستفيدات لشهر ذي القعدة لعام 1441ه.


وفي التفاصيل، فقد أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 1.7 مليار ريال معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة في حسابات المستفيدين والمستفيدات.

 


وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكين والضمان الاجتماعي، إبراهيم المبارك، أن المعاشات اشتملت على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.


وأبان المبارك، أنه تم إيداع 1.44 مليار ريال للمعاشات الضمانية، و196 مليون ريال مساعدات نقدية لأجل الغذاء، و104 ملايين ريال لسداد جزء من فواتير الكهرباء.


وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أنها أودعت تلك المبالغ في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر، لتحسين ظروفهم المعيشية.


وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أودعت في وقت سابق مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال لعام 1441هـ في الحسابات البنكية لكافة المستفيدين والمستفيدات.


وأوضحت الوزارة، أن المعاشات اشتملت على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء متضمنة بدل غلاء المعيشة وذلك إنفاذاً للأمر الملكي الكريم القاضي بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية.


وبينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن المبالغ المودعة في حسابات المستفيدين والمستفيدات بلغت في مجملها 2,104,892,627 ريال حيث تم إيداع 1,449,311,004 ريال للمعاشات الأساسية بينما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 196,709,856 ريال و 104,910,267 لسداد جزء من فواتير الكهرباء بالإضافة إلى 353,961,500 ريال بدل غلاء المعيشة حيث تم إيداع تلك المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر لتحسين ظروفهم المعيشية.

 

إقرئي أيضًا:

إصابة طفلة سعودية بفيروس كورونا للمرة الثانية ووفاتها بعد 24 يومًا

وفاة زوجة عضو مجلس شورى الدولة عبد الله الفوزان

 

أضف تعليقا