تنعيم الشعر الجاف في 4 ماسكات سهلة جداً

جفاف الشعر هو أكثر مشاكل الشعر شيوعاً، لا سيما بسبب نقص العناية به، أو على العكس بسبب استخدام المنتجات غير المناسبة. نقدم لك هنا 4 من أفضل وصفات الأقنعة لمعالجة جفاف الشعر.

 

اقرئي أيضاً خلطة تنعيم الشعر من أول مرة

 

أفضل وصفات أقنعة الشعر الجاف

 

قناع زيت الزيتون والبيض

اخفقي بيضة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من المايونيز. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك اشطفي الشعر جيداً واغسليه بالشامبو المعتاد.

 

قناع الأفوكادو

قشري الأفوكادو وأزيلي النواة ثم اقطعيها إلى نصفين لكي يكون طحنها أسهل. ضعيها في وعاء ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة. اخلطي المكونات حتى تحصلي على مزيج متجانس (إذا لزم الأمر استخدمي الخلاط). ضعي المزيج على الشعر مع التركيز على الأطراف. اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي الشعر جيداً بالشامبو المعتاد.

 

قناع العسل والموز (أو موز الجنة)

هذا القناع سهل التحضير ولا شك أن لديك مكوناته في المنزل. اخلطي الموز مع ثلاث ملاعق عسل ثم أضيفي بضع نقاط من زيت اللوز واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا. أخيراً اغسلي الشعر بالشامبو المعتاد.

 

اقرئي أيضاً تنعيم الشعر بخلطة بذور الكتان

 

قناع اللبن الزبادي والبيض

لصنع هذا العلاج تحتاجين إلى 6 ملاعق من اللبن الزبادي الطبيعي وبياض بيضة مخفوقة. اخلطي المكونات ثم ضعي المزيج على الشعر لمدة 15 إلى 30 دقيقة. أخيرا اشطفي واغسلي الشعر بالشامبو المعتاد.

أضف تعليقا