للرجال.. 8 نصائح للحفاظ على حياة أكثر صحة

  • يعطي الزوج كل حبه واهتمامه لعائلته، وغالبًا ما يهمل صحته. تعتبر العناية بصحتك ذات أهمية قصوى حيث أظهرت الدراسات أن الآباء الذين يعانون من سوء الصحة الجسدية والعقلية لديهم تأثير ضعيف على الصحة البدنية والعقلية لأطفالهم أيضًا.

     

    لذا لكل رجل إليك بعض النصائح الصحية للآباء للحفاظ على حياة أكثر سعادة وصحة

     

     

    اقرئي ايضا : العناية بالبشرة من حقوق الرجل!

     

    1- ممارسة  التمارين الرياضة بانتظام

     

    سيؤدي التمرين اليومي إلى تحسين اللياقة البدنية والمساعدة في الوقاية من العديد من الأمراض.

     

     

     

     

    أظهرت الدراسات أن للنشاط البدني العديد من الفوائد الصحية، والتي تشمل المساعدة في إدارة الوزن، وتحسين حساسية الأنسولين، وخفض ضغط الدم، وتقليل الالتهاب، وتحسين تدفق وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL) وتقليل الكوليسترول الضار (سيئ)

     

    2- الحفاظ على وزنك

     

    يمكن أن تزيد السمنة من خطر الإصابة بأمراض وحالات مزمنة عديدة مثل داء السكري من النوع 2 وأمراض القلب وأمراض الكبد الدهنية.

     

     

     

     

    3- تناول حمية غذائية

     

    سيساعدك اتباع نظام غذائي صحي جنبًا إلى جنب مع النشاط البدني في الحفاظ على وزن صحي ومنع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. تناول المزيد من الأطعمة والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقوليات، وحد من استهلاك اللحوم الحمراء والنشويات المكررة، ومنتجات الألبان كاملة الدسم والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات المضافة.

     

     

     

     

    4.- الإقلاع عن التدخين

     

    تدخين السجائر له آثار ضارة على الصحة. يزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل سرطان الرئة وسرطان الفم والالتهاب الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرأس والعنق وسرطان المسالك البولية والجهاز الهضمي وأمراض القلب وأمراض اللثة.

     

    6- احصل على نوم جيد

     

    يؤدي النوم وظائف متعددة؛ يساعد في تنظيم الشهية، ويساعد في عمل الجهاز المناعي والهرموني والقلب والأوعية الدموية ويحسن الأداء المعرفي والانتباه والمزاج. حاول الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم ليلًا..

     

     

     

     

    7- الضغط المنخفض

     

    يقوم الأزواج بإعطاء الأولوية لعملهم وعائلتهم على أي شيء وفي هذه العملية، يميلون إلى تجاهل صحتهم ويتحملون الكثير من الضغط. ثبت أن زيادة الإجهاد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والألم المزمن ومشاكل الجهاز الهضمي. إذا كنت مرهقًا فتحدث إلى شخص ما، احتفظ بمذكرات للتوتر، وتأمل وانغمس في النشاط البدني واحصل على قسط من الراحة ليلاً.

     

     

     

     

    8- قم بإجراء فحوصات منتظمة
     

     

    مع تقدم العمر، تزداد احتمالية الإصابة بالأمراض. لذا، من المهم أن يذهب الآباء لإجراء فحوصات طبية منتظمة لضمان الحفاظ على ظهور بعض الأمراض في مكانها ومنعها من الزيادة عندما ترى العلامات والأعراض الأولى. بعض الفحوصات الصحية هي اختبار مستوى الكوليسترول، فحص العين، فحص الأسنان، اختبار ضغط الدم، فحص السكري، فحص القولون وفحص الوزن.

     

     

    أضف تعليقا