6 نصائح للرجل قبل الارتباط

الحفاظ على علاقة قوية ومتينة مع شريك الحياة سرٌ من أسرار السعادة التي يبحث عنها كلا الشريكين. فالعلاقة الناجحة تساهم في بناء أسرة سعيدة. لذا، الجلوس معاً، والتفاهم على الأمور الأساسية، التي تحكم علاقتهما، هي الطريقة الفضلى للمحافظة على علاقة عاطفيّة طويلة الأمد. ولهذا السبب، يجب أن يفهم الرجل هذه الأمور ويتفهّمها:
تولّي عدّة مهمّات في الوقت ذاته
لسبب نجهله جميعاً، تُجيد النساء تولّي عدّة مهمّات في الوقت ذاته. يُمكننا مشاهدة برنامجنا المفضّل والعمل من المنزل وطلاء أظافرنا خلال الدعايات، كلّها في آن معاً. لذلك، ينبغي أن تفهم مدى شعورنا بالكآبة، عندما تكون عالقاً أمام التلفاز، وأنت تشاهد مباراة كرة قدم، مع عدم تمكّنك من مساعدتنا في الواجبات المنزلية.
نريدك أن تخطط لمشاريع شيّقة ومرحة
إنّ باقات الزهور هي بالطبع لفتة عاطفية جميلة. ولكنك لا تعلم كم نقدّر عندما تخطط لمشاريع شيّقة ومرحة، يُمكننا مزاولتها معاً.

قد نقسو في بعد الأحيان، ولكننا نحبّ بعضنا
نقسو لأننا لا نتساهل أيضاً مع أنفسنا. وعلى الرغم من أننا نمرّ ببعض المشاحنات في أوقات معيّنة، ونطرح سلسلة لا متناهية من الأسئلة، ولا أفهمك دائماً، إلا أنّني مولعة بك.

كلّ ما نريده هو أذن مصغية
في بعض الأحيان، جلّ ما نريده هو أن نعبّر عن أنفسنا. ففي حالات نادرة، نأتي إليك بقصّة أو حدث حصل معنا في العمل أو مع أصدقائنا، لا سعياً للحصول على نصيحة منك أو لأنّنا نشعر بالحيرة، بل لأنّنا نعتبر أنك تؤمّن لنا فسحة من الأمان وأننا نثق بأنك لن تصدر أحكاماً ضدنا. لا ضرر حتى إن غمرتنا أو طمأنتنا عند انتهائنا من القصّة.

تشعر المرأة هي أيضاً بالخوف من الالتزام
بالطبع، تقع النساء كالرجال في الغرام، ويفتنّ برجل الأحلام والشاب الوسيم. ولكنّهن لا يتوقّعن أبداً أن يغمرهنّ شعور كهذا كلّ يوم من حياتهنّ. على الرّغم من أنّ المجتمع قد لا يتوقّع ذلك، فإنّ كثيرات من النساء هنّ اللواتي يواجهن مشكلات تتعلّق بالالتزام.

التواصل
تعلم كيفيّة التواصل معها، ولا تتصرّف بعدائيّة سلبيّة؛ فإن كنت تواجه مشكلة، فتكلّم عنها بكلّ بساطة، إذ إنّ الصراحة هي سرّ الزيجة الناجحة.

اقرئي أيضاً:

نصائح للزوجة...عندما يهملك زوجك

العلاقة الزوجية: 3 أفكار خاطئة

من هو الشريك المثالي؟

أضف تعليقا