العناية بالبشرة من حقوق الرجل!

  • العناية اليوميّة بالبشرة ليست حكراً على النساء، فللرجل كلّ الحقّ بأن يعير وسامته اهتماماً، بدءاً من بشرته لينتهي بإطلالة جذّابة...

    الصابون وضرره
    يجد العديد من الرجال في الصباح سهولة باستخدام الصابون العادي لغسل الوجه، غير أنّ ذلك أمر بغاية الضرر للبشرة، لأنّ الصابون يتسبّب بجفافها، وقد يتفافم لتصاب بالتهابات، خاصّة مع الحلاقة، لذا لا بدّ من اختيار الصابون أو الغسول المناسب لنوعها تحت إشراف طبيب مختصّ.

    الكريم الواقي
    بشرة الرجل تماماً كبشرة المرأة معرّضة للجفاف، الالتهاب وكذلك لظهور التجاعيد، ما يستدعي حمايتها من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة من خلال كريم واقٍ يحوي على نسبة من الحماية SPF لا تقلّ عن 35 واستخدامه يوميّاً قبل مغادرتكَ المنزل.



     

    كريم الوقية من الشمس قبل الخروج من البيت

    العناية المسائيّة
    عليكَ بتنظيف بشرتكَ كلّ مساء من الأتربة والأوساخ العالقة على المسامّ كي تسمح لها بالتنّفس بشكل جيّد ولتتمّ عمليّات التجديد الخلويّ بشكل أنسب، مع ضرورة تخصيص كريم مسائيّ جيّد، فالعديد من شركات التجميل العالميّة والموثوق بمختبراتها تخصّص لكَ أيضاً كريمات فائقة الجودة للعناية ببشرتكَ.

    تقشير الشفاه
    يقبل الرجال بنسبة تقارب 47 % على القيام بتقشير البشرة، لكنّ الغالبيّة يغفلون تقشير الشفاه، فالجلد الميت لا يتراكم فقط على بشرة الوجه أو القدمين، بل على الشفاه أيضاً نتيجة عامل مهمّ يكثر لدى الرجال مقارنة بالنساء، وهو التدخين. استعن بمقشّر لطيف أو دع زوجتكَ تعدّ لكَ ولها مقشّراً طبيعيّاً من السكّر البنيّ والعسل الطبيعيّ وافرك الشفاه بفرشاة أسنان ناعمة برفق تامّ لإزالة طبقات الجلد الميت والكشف عن أخرى جديدة صحيّة خالية من أيّ بقع.


     

    اهمية التقشير لبشرة الوجه والشفاه

    تبييض الأسنان
    الأسنان الناصعة البياض ليست حكراً على النساء، فابتسامتكَ التي تكشف عن أسنان بيضاء ستأسر قلوب النساء من حولكَ. سارع إلى منتجات التبييض التي تتوفّر في الصيدليّات أو إلى العلاجات المنزليّة بمكوّنات طبيعيّة كبيكاربونات الصودا، قشر البرتقال والموز لنتائج فعّالة وفوريّة.

    أضف تعليقا