لرفع المناعة ومحاربة حمى القش.. 5 علاجات من مطبخك

حمى القش هي حساسية موسمية شائعة تصيب الأشخاص بشكل رئيسي، تعد العلاجات المنزلية لحمى القش هي في الأساس لتقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهاب والأعراض الأخرى، بسبب الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسى

 

اقرئي ايضا : 7 حيل مذهلة لرفع المناعة وحمايتك من الإصابة بفيروس كورونا

 

إليك العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج أعراض حمى القش أو الوقاية منها ورفع مناعتك

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

1. التفاح

 

يحتوي التفاح على فلافونول يسمى كيرسيتين له خصائص مضادة للحساسية. يساعد على تقليل أعراض حمى القش مثل العطس، خاصة بسبب حبوب اللقاح والغبار.

 

 

 

 

ما يجب القيام به:

قومي بتضمين التفاح كل يوم في نظامك الغذائي عن طريق إضافته إلى وعاء الفاكهة أو العصائر أو الشوفان

 

2. الزنجبيل

 

الزنجبيل لديه أنشطة قوية مضادة للالتهابات وتعزيز المناعة. يساعد على تقليل الالتهاب الناتج عن الهيستامين، مادة كيميائية تنتج نتيجة رد فعل غزو الجهاز المناعي لمسببات الحساسية.

 

 

 

 

ماذا تفعل: أدخل الزنجبيل في وجبتك كل يوم. يمكنك أيضًا تحضير شاي الزنجبيل وتناوله كل صباح

 

3. الفطر

 

يحتوي الفطر على بيوفلافونويد يسمى triterpene الذي يمنع إنتاج الهيستامين. عندما يتم إطلاق الهيستامين كرد فعل لجهاز المناعة تجاه مسببات الحساسية، فإنه يسبب مجموعة واسعة من أعراض الحساسية. يساعد الفطر على منع هذه الأعراض.

 

 

 

 

 

ما يجب القيام به: أدخل الفطر في نظامك الغذائي مرتين على الأقل أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

4. شاي الأعشاب

 

شاي الأعشاب مثل شاي البابونج والشاي الأخضر وشاي عرق السوس لها خصائص مضادة للحساسية وهي الأفضل لعلاج التهاب الأنف التحسسي الموسمي. تساعد وفرة من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية في هذه الشاي على تعزيز جهاز المناعة.

 

 

 

 

ما يجب القيام به: اشرب أيًا من أنواع الشاي العشبية المذكورة سابقًا يوميًا. تجنب استهلاكهم المفرط. يعتبر الغرغرة مع شاي البابونج مفيدًا لتقليل التهاب الأغشية المخاطية مثل الفم والحلق.

 

5. الأناناس

 

بروميلين في الأناناس له نشاط قوي مضاد للالتهابات. يساعد على تخفيف أعراض الحساسية مثل احتقان الأنف وتقليل الالتهاب. الأناناس فعال للغاية في الحد من ردود فعل الربو المرتبطة بحمى القش.

ما يجب القيام به: أدخل الأناناس في نظامك الغذائي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع

 

 

أضف تعليقا