7 حيل مذهلة لرفع المناعة وحمايتك من الإصابة بفيروس كورونا

تنتقل العدوى بطرق مختلفة، لذا هناك العديد من الإجراءات التي يجب القيام بها في الوقت الحالي لرفع مناعتك لمحاربة فيروس كورونا، وفي الوقت نفسه لتحمي نفسك من الإصابة، إليك أبرز تلك القواعد:

 

اقرئي ايضا : حيل سريعة ومشروبات لرفع المناعة

 

ممارسة النظافة الشخصية

 

عليك غسل يديك بالصابون والماء قبل تناول الطعام أو إعداده أو تقديمه وبمجرد عودتك إلى المنزل من الخارج عليك غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية هي أفضل طريقة للتخلص من الجراثيم.

 

 

 

 

يعتبر غسل اليدين بالصابون غير المضاد للبكتيريا والماء فعالًا في القضاء على البكتيريا من اليدين مقارنة بغسل اليدين بالماء فقط، وهو ما يعتبر مفيدًا في منع انتقال أمراض الإسهال أثناء الرياح الموسمية.
 

 

2. تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين c

 

استهلكي الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفلفل الأخضر والفراولة والطماطم والفلفل الأحمر وغيرها من الخضر الورقية لأنها ستمنعك من الإصابة بالمرض في كثير من الأحيان.

 

 


 

 

 

3. اغسلي الخضار بشكل صحيح

 

اغسلي الفواكه والخضروات، خاصة الخضروات فهو يمنع الجسم من الأمراض التي تنتقل عن طريق الطعام

 

 

 

 

3.ممارسة الرياضة يومياً

 

مارسي الرياضة كل يوم للبقاء بصحة جيدة. إذا كنت غير قادرة على الخروج في الهواء الطلق فقومي بممارسة تمارين داخلية بسيطة مثل تمرين القرفصاء، والضغط، والتدريبات، والاندفاع، والألواح الخشبية، وما إلى ذلك. فالتمرين لن يعزز المناعة فحسب، بل سيحسن الدورة الدموية أيضًا، ويحسن الصحة العقلية ويساعد في الوزن.

 

 

 

 

4. إضافة مطهر لمياه الحمام

 

استحمي في الماء الساخن بإضافة مطهر إلى ماء الاستحمام الخاص بك. سيساعد ذلك على التخلص من الجراثيم التي قد تكون التقطتها بعد البلل.
 

 

5. احذري الغرفة المكيفة.

 

 

 

 

جففي نفسك تمامًا قبل دخولك غرفة التكييف لمنع نفسك من الإصابة بالبرد والسعال والحمى.
 

 

6. الحصول على الكثير من النوم

 

 

 

 

قلة النوم يمكن أن تضعف مناعتك وتسبب الإرهاق وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض مختلفة. احصلي على قسط كافٍ من النوم ليلًا حتى تستيقظي وأنت تشعرين بالنشاط. حاولي الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم يوميًا.

 

7. لا تلمسي وجهك بأيد متسخة

 

تحمل يديك آلاف الجراثيم على مدار اليوم. سيسمح لمس وجهك باليدين المتسختين للجراثيم بدخول الجسم.

 

 

أضف تعليقا