تخلّصي من كامل سموم الجسم

يبدأ جمالكِ من الداخل، فلن تتألّق بشرتكِ بالماكياج و شعركِ بالتسريحات والقصّات، أو جسمكِ بالأزياء إلّا إذا كنتِ تنعمين ببشرة ناعمة ونضرة وخالية من كلّ السموم.
كيف؟ هذه نصائح تساعدكِ في الاهتمام بجمال بشرتكِ.

الغذاء الصحيّ

الغذاء الصحيّ أساس رشاقة وحيوية الجسم كلّه، يؤثّر على البشرة ويمدّها بالحيويّة والنضارة، لذلك لا بدّ من التركيز على الغذاء الصحيّ المتوازن الذي يحتوي على العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الجسم والبشرة للمحافظة على نشاطه.

ممارسة التمارين الرياضيّة

خطوة لا بدّ منها يوميّاً لتنشيط الدورة الدمويّة والتي تساعد في زيادة نشاط الجسم، وتمدّ كلّ الخلايا بالأوكسحين لتحافظ على لونها الصحيّ ومظهرها الشبابيّ.

تناول كميّات وافرة من الماء

يساعد الماء في تنشيط الدورة الدمويّة وتخليص الجسم من السموم عن طريق العرق والبول. فالماء يشكّل ما نسبته ثلثي الجسم، يدخل في بناء جميع الخلايا. وحتى تستطيع كلّ خليّة القيام بعملها بالشكل الصحيح يجب أن تحصل على كميّة الماء المناسبة لها، كما أنّ الماء يساعد في ترطيب البشرة فتبدو نضرة ومشرقة.

القسط الكافي من النوم

تجنّبي السهر دائماً واحصلي على كميّات كافية من النوم لا تقلّ عن 8 ساعات كاملة كلّ ليلة.

تخلصي من أعراض التوتّر والقلق

التوتّر والضغوطات النفسيّة عوامل ترهق الجسم وتسمح بظهور التجاعيد وشحوب البشرة، فلا تسمحي بحدوث ذلك. مارسي تمارين التأمّل، التنفّس العميق واليوغا بشكل دوريّ.

تجنّبي الوزن الزائد

اعتمادكِ النصائح السابقة سيبقيكِ بعيدة حتماً عن الوزن الزائد. اكتساب الجسم لمزيد من الكيلوغرامات من شأنه أن يؤثّر سلباً على صحّته ويصبح عرضة لكثير من الأمراض مثل الضغط والسكريّ.

استعيني بالخلطات الطبيعيّة لتسريع عمليّات التخلّص من سموم البشرة.

جرّبي المقشّرات والأقنعة التالية وانعمي بملمس حريريّ لبشرتكِ:

مقشّر السكّر الخشن

امزجي مقدار كوب كبير من السكّر الخشن البنّي مع نصف كوب من القهوة المطحونة الناعمة ونصف كوب من زيت اللّوز الحلو، ملعقتين من كبسولات فيتامين E . افركي بها كامل جسمكِ بعد نقعه بالمياه الساخنة في حوض الحمّام. فذلك يساعد على تخليصه من كلّ بقايا الجلد الميت العالقة على السطح والتي تعرقل تنفّس الخلايا وتسبّب في تجمّع المزيد من الأوساخ والسموم في مسامّها.

زيت الأرغان

لن تستغني عن زيت الأرغان للعناية بجمال بشرة جسمكِ، فهو زيت سحريّ فيه الكثير من الفوائد للشعر والبشرة، يعمل على ترطيبها بعمق كما يحتوي على خواصّ مضادّة للشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ. يعدّ رائعاً لتدليك البشرة به كما أنّه آمن على المناطق الحسّاسة في الجسم.

الحمّامات المغربيّة

يمكنكِ القيام بها في المنزل إذا ما تعذّرت عليكِ زيارة المنتجعات المتخصّصة والمكلفة. ابدئي بنقع جسمكِ في حوض ماء ساخن لمدّة 20 دقيقة على أن يعطّر بخلاصات زيت الكاليبتوس المعالجة والمنقّية لكامل الجهاز العصبيّ، التنفّسي واللمفاويّ في الجسم. ثمّ استعيني بالليفة الخشنة والصابون المغربيّ لفرك كامل الجسم والتخلّص من الخلايا الميتة. أخيراً وزّعي قناع الطين المرطّب والمليّن للبشرة على كامل الجسم مع التدليك بلطف، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر لتنعمي ببشرة نضرة، ناعمة وفاتحة.

إذا كنتِ تعانين من بعض الاسوداد في مناطق الركب، الكوعين والمرفقين، يمكنكِ الاستعانة بنصف حبّة ليمون وفركها على هذه المناطق الخشنة للتخلّص من الاسوداد مع مراعاة دهنها بالكريم المرطّب الكثيف بعد الانتهاء من الاستحمام لتظلّ رطبة ولينة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية