طريقة اختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتك لهذا الصيف 

الكثير من السيدات لا يخرجن دون كريم أساس وبالطبع أنت واحدة منهن، خصوصاً أن كريم الأساس باللون الأمثل لبشرتك يعطيها نعومة وخلو من الشوائب وانعكاس جميل يبرز معالم وجهك، ولكن هل تعلمين أن 15% من السيدات في العالم فقط يوفقن في اختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتهن ولونها ونوعها؟ فعالم كريمات الأساس واسع ويتوفر منه الكثير من الأنواع مثل الكريم والبودرة والسائل إضافة إلى ألوان عديدة يمكن أن تختلف عن بعضها بدرجات قليلة عدا عن المستحضرات التي تتوفر بعوامل وقاية للشمس... فما هي الخطوات التي عليك اتباعها لاختيار كريم الأساس الأنسب؟ 

 

اقرئي أيضاً:

  5 اخطاء شائعة في اختيار وتطبيق كريم الاساس

 

amal alansari

 


1.    اختاري قوام مستحضر الأساس الأنسب لك، ولتجدينه، اسألي نفسك الأسئلة التالية:

ماهو نوع بشرتك هل هي جافة أم زيتية أم حساسة؟ ما هي مشكلتك مع مستحضرك الحالي؟ هل يختفي بسرعة أم يزعج بشرتك؟ و ما الذي تريدين تخبأته في بشرتك؟ وأخيراً ما هي الإطلالة التي تسعين إليها؟ هل هي لامعة؟ نضرة أم مات؟ 
بعد ذلك ستحصرين النتائج : 
عند اختيار كريم الأساس بقوام زيتي فإنه سيختفي بعد فترة وجيزة وسيمنحك بشرة لامعة إن كنت ذات بشرة دهنية أساساً، لذا اختاري الكريم السائل بتركيبة خفيفة، بينما عليك اختيار القوام الكريمي الغني بالترطيب لبشرتك الجافة أو مستحضرات BB cream مع عامل حماية SPF 20 أو 15 أو أكثر، أما إن كانت بشرتك حساسة فاختاري المستحضرات بخلاصة المعادن.

 

 

اختاري كريم الأساس الأنسب لك لهذا الصيف 

 


2.    اختاري لون كريم الاساس المناسب

: لحسن الحظ أن أغلب علامات المكياج تسمح لك بتجربة لون كريم الأساس بنفسك أو بإشراف خبيرة تجميل، الأهم أن تجربي اللون على كفك العلوي لتري كيف يمتزج مع لون بشرتك و إن اختفى مع إخفاء العيوب فإنه الأنسب لك ولكن الأهم أن تشاهدي اللون الحقيقي على بشرتك مع إضاءة طبيعية بالنهار. 

 

 

اختاري كريم الأساس الأنسب لك لهذا الصيف 

 


3.    تعلّمي كيف تطبقين كريم الأساس كخبيرة:

كل قوام مستحضر أساس مختلف بتقنية تطبيقه عن الآخر، لذا إن تعلمت كيف تطبقيه بالشكل الأمثل ستحصلين على أفضل ما في خواصه ومظهره ولونه. على سبيل المثال كريم الأساس السائل والكريمي من الأفضل أن تطبيقيها باستخدام فرشاة كثيفة لا تمتص المستحضر، لكريم الأساس بقوام البودرة استخدمي فرشاة ناعمة لمنطقة الجبين والأنف واختاري فرشاة كثيفة للخدين، أما كريم الأساس الذي يأتي على شكل أقلام طبقيه مباشرة على الوجه وادمجيها باسفنجة. 
 

 

أضف تعليقا