الأماكن الصحيحة لوضع الكمادات للأطفال

من أكثر الفئات تعرضاً للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية هم أطفالنا نظراً لأنهم أسرع لالتقاط الأمراض بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم وعدم اكتمال نموه، ومن أكثر المشاكل الصحية شيوعاً وانتشاراً، والتي يتعرض لها الطفل خاصة السنوات الأولى من عمره ارتفاع الحرارة، والتي غالباً ما يكون السبب وراء ارتفاع الحرارة العديد من المشاكل منها الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، التطعيمات، الطفح الجلدي، والتهاب المسالك البولية وغيرها.


وأول ما يخطر ببال الأم عند شعورها أن درجة حرارة طفلها ارتفعت هو إعداد الكمادات الباردة لوضعها على جسم الطفل، ولكن كثيراً من الأمهات ما تخطئ في وضع الكمادات على المناطق الصحيحة للتخلص من درجة حرارة الجسم المرتفع، فتلجأ إلى مقدمة الرأس وهو من المناطق غير المؤثرة؛ لذا فإن حديثنا اليوم سوف يتناول هذه النقطة؛ لأننا سوف نتحدث عن الأماكن الصحيحة لوضع الكمادات لعلاج درجة حرارة الطفل.

 

الأماكن الصحيحة لوضع الكمادات للأطفال عند ارتفاع الحرارة

 

الأماكن الصحيحة لوضع الكمادات للأطفال

 


في حالة ارتفاع درجة الحرارة نتيجة لمشكلة صحية كالتهاب الحلق يفضل وضع الكمادات على المناطق التالية:
عند الرقبة من الجانبين
تحت الإبط
بين الفخذين

 

لدغات الحشرات أو تطعيم الطفل

يفضل وضع الكمادات عند إصابة الطفل بلدغة حشرة معينة أو تطعيمه من قبل الجهات المختصة فإنه يفضل وضع الكمادات على المنطقة التي يشعر الطفل بالألم فيها لتخفيف الألم والحرارة.

 

ألم البطن

يفضل وضع الكمادات على البطن في حالة كان يعاني الطفل من ألم بالبطن.

 

ألم العضلات

إذا كان الطفل يعاني من وجع بعضلاته فيفضل وضع الكمادات على الأماكن التي يشعر بها بالألم.

 

طريقة عمل كمادات للأطفال

 

يجب أن تخبر الأم أولاً بدرجة حرارة طفلها باستخدام الترمومتر المنزلي ووضعه تحت الإبط أو في الفم تحت اللسان، وتبدأ خطورة الحرارة إذا زادت على 37. 5 ثم تقوم الأم بتحضير ماء مثلج ووضعه في وعاء كبير ومناسب، ثم تحضر قطعة من القماش النظيفة وتضعها في الماء ثم تضعها على أماكن وضع الكمادات كالإبط وبين الفخذين وعند الرقبة من الجانبين.

اقرئي أيضا

أسباب الرعاف للأطفال

علاج الدود للأطفال

علاج الكحة للأطفال

أضف تعليقا