لهذه الأسباب أنت أكثر عرضة للإصابة بآلام الظهر

تعد آلام الظهر هي حالة شائعة يعاني منها الناس من جميع الفئات العمرية، ويمكن أن يحدث ألم الظهر بسبب عدد من الأسباب، التي تشمل الإجهاد، والنظام الغذائي غير المناسب، وتوتر العضلات، وقلة التمرين، وضعف الجسم، والوزن الزائد للجسم، والعمل البدني الشاق.

تؤثر آلام الظهر على الأشخاص من أي عمر، لكن فرصة الإصابة بألم أسفل الظهر تزداد مع تقدم العمر، ويمكن أن يتطور ألم الظهر في الجزء العلوي من الظهر وأسفل الظهر.

 

اقرئي ايضا : نصائح لعلاج آلام الرقبة والظهر

 

وقد يرتبط ألم أسفل الظهر بالعمود الفقري القطني العظمي، والأقراص بين الفقرات والحبل الشوكي، والأعصاب وعضلات أسفل الظهر والجلد حول منطقة أسفل الظهر. وقد يكون ألم الجزء العلوي من الظهر ناتجًا عن اضطرابات في الأبهر وأورام في الصدر والتهاب العمود الفقري وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي يبدأ ألم الظهر الحاد فجأة ويستمر لمدة تصل إلى 6 أسابيع ويتطور الألم المزمن أو طويل الأمد على مدى فترة أطول، ويستمر لأكثر من 3 أشهر.

 

 

 

 

غالبًا ما يتطور ألم الظهر بدون سبب يمكن لطبيبك التعرف عليه.

 

أكثر أسباب الام الظهر شيوعًا هي:

 

الإجهاد وضعف الجسم. إجهاد العضلات أو توتر العضلات والأربطة، وتشنج العضلات، الإصابات، والكسور، أو السقوط يمكن أن يسبب آلام الظهر، رفع شيء ما بشكل غير سليم، إجراء حركة مفاجئة ومحرجة يمكن أن يجهد ظهرك، مما يؤدي إلى الألم.
عادة، تزول آلام الظهر مع الراحة المناسبة ولا يوجد علاج. ومع ذلك، إذا تطور الألم مع أي مما يلي

يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

 

 

 

 

حمى وفقدان الوزن
التهاب وتورم في الظهر
آلام الظهر المستمرة
ألم أسفل الساقين
إصابة في الظهر
سلس البول

 

 

أضف تعليقا