اروماثيرابي: أفضل عطور 2020

مهما كانت الحالة المزاجية التي تجدينها حاليًا ، يمكن للعطور المتجذرة في روائح العلاج العطري أن تقدم راحة مميزة. من معززات السعادة إلى مسكنات الإجهاد ، كان العلاج بالروائح يغطينا منذ عقود.
اذ تظهر الدراسات أن الرائحة تثير 75 في المائة من العواطف. ويمكن أن يعمل كل من الزيوت العطرية والعطور كعامل للعلاج بالروائح. وبالتالي ، فإن العديد من أحدث إصدارات العطور تحتوي على ملاحظات فردية مع تأثيرات مثبتة لتحسين الحالة المزاجية.

فعلى سبيل المثال، البرغموت ، الموجود في Guerlain Aqua Allegoria Orange Soleia ، يلغي أفكار القلق. في حين اكتشفت جامعة توبينغن الألمانية أن الفانيليا - قاعدة Estee Lauder Bronze Goddess Eau Fraiche Skinscent تجعلك تشعرين بالهدوء وتحد من ردود فعل الإجهاد في الجسم.لكن هذا ليس كل شيء.
أي شيء ذو رائحة جيدة سيجعلك تشعرين بالراحة. لذا فإن العطر الدافئ والحمضي مثل عطر Louis Dream من Louis Vuitton يمكن أن يكون فعالاً مثل الاستحمام بزيت اللافندر.


كيف تحسن الرائحة مزاجك؟


ما يحدث وراء الكواليس يذهب إلى شيء من هذا القبيل. عندما تستنشق الرائحة ، فإنها تحفز الجهاز الجوفي ، مركز التحكم العاطفي في الدماغ ، حيث ينشأ الخوف والفرح.
يقول البروفيسور تيم جاكوب ، طبيب الأعصاب من كلية العلوم الحيوية بجامعة كارديف: "إذا كانت الرائحة تذكرك بوقت شعرت فيه بالسعادة ، فإن دماغك يطلق مواد كيميائية تعزز المزاج بما في ذلك السيروتونين.
إن الاستفادة من الذكريات الإيجابية تجعلنا نتنفس بعمق وببطء أكثر. وهذا في حد ذاته يشجع الذهن ويمكن أن يخفض ضغط الدم.

كيفية اختيار العطر لتتناسب مع مزاجك


إذا كنت تريدين أن تشعري بالطاقة، غالبًا ما يتم استخدام الروائح الحمضية بما في ذلك الليمون والبرغموت والجريب فروت.
وفي هذا الصدد، تقول العطارة روجا دوف "العطور الحمضية تنعشنا". "هذا لأن رائحتهم طازجة. ولكن أيضًا لأن جزيئات الرائحة قصيرة العمر. عند ارتدائها ، ستختبر حركة جزيئات الليمون والبرتقال أثناء تبخرها على جلدك. إن اندفاع الطاقة هذا أمر محفز للغاية.

إذا كنت تريدين أن تشعري بالهدوء، فالأخشاب المخملية ، المسك الناعم والفانيليا الكريمية يمكن أن تجعلك تتخيلين أنك متحصنة في حفرة هادئة. انها تشعرك بالراحة للغاية.


أفضل العطور التي تعزز المزاج لصيف 2020


Louis Vuitton California Dream Cologne
تستحضر الحمضيات الطازجة منظر سماء زرقاء قبل أن يندفع المسك الدافئ والفانيلا لإعادة حرارة الشمس الناعمة المتشققة عند الغروب.

Chanel Les Eaux de Chanel Paris-Riviera
وفقًا لعطار شانيل Olivier Polge ، فإن هذا العطر يعكس الروح المبهجة والمشمسة لكوت دازور في عشرينيات القرن العشرين والأجواء المشرقة السعيدة. هذا العطر هو عبارة عن مزيج من الياسمين والحمضيات الطازجة بالإضافة الى خشب الصندل.

Calvin Klein CK One Summer
منعش ، عشبي ومناسب تمامًا لتجديد الصيف. تحتوي تركيبته على  الزنجبيل واليوسفي ثم تتمتازج الأعشاب المنعشة فيه فيذكرنا بمظهر  الشاطئ مع غروب الشمس وانتعاش نسيم البحر.

Guerlain Aqua Allegoria Orange Soleia
أعتقد أن بساتين الحمضيات الصقلية غارقة في الشمس الحارقة. يحتوي هذا العطر على مزيج هش من البرتقال الأحمر والبرغموت بالإضافة الى حبوب التونكا الكريمية والنعناع.

Loewe Paula’s Ibiza
عطر ناعم وهادئ يتألف من مزيج ماء جوز الهند ونبات الغالبانوم (وهو منغم من الأعشاب البحرية) ، بالإضافة إلى اليوسفي ، وخشب الطماطم ، وزهور الفرانجيباني الكريمية، هذا إلى جانب الباتشولي والبخور.

Estee Lauder Bronze Goddess Eau Fraiche Skinscent
يتألف هذا العطر من  زهرة تياري، إلى جانب جوز الهند الكريمي والعنبر الدافئ وخشب الصندل والفانيليا، ويليق جداً بالبشرة البرونزية الرطبة.

Chloe Nomade Absolu de Parfum
عطر يذكرنا بعالم البوهو، يتألف من طحلب السنديان ، البرقوق الحلو وخشب الصندل، المشمس.

Jo Malone Waterlily Cologne
تهدف هذه الرائحة إلى التقاط الزنابق المائية التي تطفو بهدوء على بركة حديقة.

اقرئي أيضاً:

مصمّمة العطور ندى عباس: ما من عطور مخصّصة للرجال أو للنساء فقط

نصائح لوضع العطور تضمن لك حضورا آسرا لساعات

عطور هنري جاك الفاخرة وخدمة التوصيل المنزلي المجاني

 

 

أضف تعليقا