ماسكات للام والطفل لبشرة ناعمة ومتوهجة

كأم، ليس لديك وقت بين العمل المنزلي والعمل المكتبي؛ فإن إيجاد الوقت لتدليل نفسك ليس بالأمر السهل للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة وخالية من العيوب، ويمكن لكل أم مشاركة أقنعة العناية بالوجه التي تحمي بشرة الطفل من الجفاف مع الأطفال، وتعد هي إحدى أفضل الطرق للعناية بجمال بشرة الام والطفل.

 

اقرئي ايضا : زبدة الشيا لتنعيم شعر طفلتك الخشن

 

إليك أفضل أقنعة الوصفات الطبيعية والمنزلية للأطفال، بمكونات طبيعية والتي لا تسبب تهيج بشرة طفلك، فيما يلي قائمة بأقنعة الوجه المصنوعة منزلياً، والمكونة من مكونات طبيعية آمنة للاستخدام للأطفال، يمكنك تجربتها أنت وطفلك.

 

1. الزبادي والعسل

 

 

 

 

ماذا تحتاجين:

1 ملعقة صغيرة زبادي.
1 ملعقة صغيرة عسل.

تعليمات الاستخدام:

ضعي اللبن في وعاء، أضيفي العسل إليه واخلطيه جيداً للحصول على عجينة ناعمة، ضعي العجينة على الوجه مع ترك مساحة آمنة حول العينين والفم.

 

 

 

 

اتركيه على وجه طفلك لحوالي 10 دقائق، اغسليه برفق بماء فاتر وجففي بمنشفة ناعمة.

فائدة القناع: يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير البشرة بلطف، ويعتبر العسل من المرطبات الممتازة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الصديقة للبشرة، يعمل كمرطب رائع للبشرة مع إضافة وهج طبيعي للبشرة، وكلا هذين المكونين لطيفان للغاية على الجلد أيضاً.

 

2. الموز والعسل

 

ماذا تحتاجين:

½ موزة ناضجة.
1 ملعقة صغيرة عسل.

 

 

 

 

تعليمات الاستخدام:

ضعي الموز الناضج في وعاء واهرسيه إلى اللب باستخدام شوكة.

قومي ىبتسخين العسل على نار منخفضة لبضع ثوان قبل إضافته إلى الموز المهروس، واخلطي المكونات للحصول على عجينة ناعمة خالية من الكتل.

بللي وجه الطفل ورقبته، ضعي المعجون على وجه الطفل ورقبته مع الحرص على إبعاده عن عينيه وفمه. اتركيه على الجلد لمدة 10-15 دقيقة، اشطفي وجه طفلك بالماء الفاتر وجففيه، مع العلم بأن الجلد الجاف هو مشكلة جلدية منتشرة أيضاً عند الأطفال، تطبيق هذا المزيج المرطب على جلد الطفل سيحافظ على الجفاف بعيداً ويرطب جلد طفلك؛ فهو غني بفيتامين أ والبوتاسيوم، كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا والمطرية للعسل تُبقي جميع الجراثيم السيئة بعيداً عن جلد طفلك ونضارة جلد طفلك.

 

 

 

أضف تعليقا