فرد شعر طفلتك وتنعيمه طبيعيا

فرد الشعر لطفلتكِ وتنعيمه بعيداً عن مخاطر استعمال الكيراتين والبروتين الصناعيّ أمر هامّ للغاية. هذه مجموعة من أهمّ المكوّنات الطبيعيّة لفرد الشعر يمكن أن تستعيني بها.
 

كيفيّة فرد الشعر لطفلتك طبيعيّاً:

- البقدونس والجلسرين

 

كيفيّة فرد شعر طفلتك طبيعيّاً قبل عيد الأضحى

 

يساهم الجلسرين في فرد الشعر المجعّد بشكل طبيعيّ وسريع، إذْ يمدّ الشعر بالترطيب الذي يحتاجه ليبدو أكثر نعومة. أمّا البقدونس، فيحفّز الغدد الدهنيّة على إفراز موادّ ترطّب الشعر وفروة الرأس. كذلك زيت الخسّ يعتبر مادّة مملّسة للشعر يمنح الشعر نعومة إضافيّة.
المكوّنات:
• ملعقتا طعام من أوراق البقدونس.
• ملعقتا طعام من زيت الخسّ.
• ملعقة من الجلسرين.
• كوب صغير من الماء.
توضع أوراق البقدونس مع الماء في إناء على النار لـ 7 دقائق حتى تغلي. يصفّى الماء، ثمّ يمزج مع الجلسرين وزيت الخسّ ليتدلّك بالمزيج فروة الرأس والخصلات لعدة دقائق، وبعد مرور ساعة، يغسل الشعر بشامبو الأطفال.
يداوم على اعتماد هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.

 

- الزبادي والأفوكادو

 

كيفيّة فرد شعر طفلتك طبيعيّاً قبل عيد الأضحى

 

يعمل الزبادي والأفزكادو على فرد الشعر، إذْ إنّ البروتين الموجود في الزبادي يمنح فروة الرأس التغذية اللّازمة لنموّها، يجددها ويمنع جفافها. أيضاً، يتميّز بخصائصه الفريدة في فرد الشعر وتمليسه طبيعيّاً، أمّا الأفوكادو الذي يحتوي على الدهون الصحيّة الهامّة لصحّة الشعر، يعالج جفاف الشعر وخشونته، كما يفرده طبيعيّاً ليجعله أكثر نعومة، لمعاناً وقوّة.
المكوّنات:
• ½ ثمرة من الأفوكادو.
• ½ علبة من الزبادي.
تهرس ثمرة الأفوكادو بالشوكة وتمزج جيّداً مع الزبادي. يغسل شعر الطفلة ويوزع عليه الخليط، ثمّ يغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون لحواليّ 4 ساعات. بعد مرور الوقت، يشطف الشعر بالماء الدافىء، يليه البارد.
تكرّر الخلطة 4 مرّات على الأقل قبل عيد الأضحى.

 

 

كيفيّة فرد شعر طفلتك طبيعيّاً قبل عيد الأضحى

أضف تعليقا