رجيم البروتين لتثبيت الوزن

أخيراً خسرتِ الكيلوغرامات الزائدة بعد مرحلة صعبة من الحميات الغذائية وتريدين الآن تثبيت وزنك، إذن عليكِ إتباع الرجيم عالي البروتينات. تهدف هذه المرحلة إلى تعويد الجسم بالتدريج على الأطعمة التي كانت ممنوعة خلال البرنامج.

 

اقرئي أيضاً رجيم البروتين خلال 7 أيّام

 

في ما يلي مثال عن قائمة طعام ليوم واحد من الرجيم عالي البروتينات دون أكياس، الذي أساسه الأطعمة الغنية بالبروتينات والطبيعية:

 

  • مقبلات: خيار بالليمون والنعناع.
  • الطبق الرئيسي: دجاج بالبرتقال والبصل
  • الحلوى: سوفلية الكورسيكة بالفانيلا

 

هناك أيضاً نوع آخر من الرجيم عالي البروتينات (هو الذي لا يستخدم الأكياس لأنه يستند إلى الأطعمة الطبيعية)، وهذا النوع ينطوي على استخدام أكياس ذات محتوى مرتفع من البروتينات. و هو ينطوي على تناول، في الصباح والظهر وكوجبة خفيفة وفي المساء، كيس غني جداً بالبروتينات وغني بالفيتامينات والعناصر النزرة من أجل تجنب أي نقص في الجسم.

 

الإيجابيات

يحدث فقدان الوزن بشكل سريع جداً، فهذا الرجيم عالي البروتينات مشهور بفعاليته. يمكنك فقدان حوالي 5 كلغ في الاسبوع الأول و 12 كلغ خلال شهر مع الحفاظ على الكتلة العضلية والحفاظ على الشعور الإيجابي والطاقة والحيوية.

 

الرجيم عالي البروتينات سهل بما أنه يسمح بتناول مجموعة كبيرة متنوعة من الأغذية الغنية بالبروتينات: اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك، بياض البيض، المحار، الفواكه، الخضروات، الخ.

 

السلبيات

إذا لم تقومي باتباع مرحلة التثبيت في الرجيم عالي البروتينات دون أكياس، قد يحدث معك تأثير اليويو بسرعة كبيرة. علاوة على ذلك، عليك اتباع نظام غذائي متوازن بعد مرحلة التثبيت.

 

لا يجب اتباع رجيم البروتين الطبيعي إلا لفترة قصيرة من الزمن وتحت إشراف طبي لتجنب مخاطر سوء التغذية.

 

قد تحدث الآثار الجانبية التالية: الصداع النصفي، اضطرابات الحيض، تعب القلب، الخ.

اقرئي أيضاً

رجيم البروتين... للبدينات

رجيم البروتين: لماذا؟

حمية البروتين لرشاقة سريعة وملفتة

 

أضف تعليقا