رجيم البروتين على طريقة الدكتور دوكان

لا شكّ في أنك تتساءلين: من هو الدكتور دوكان؟ هو اختصاصي تغذية شهير متخصص في مجال مكافحة الوزن الزائد. ألّف 19 كتاباً في هذا الإطار بيع منها 2,5 مليون نسخة. بل أكثر من ذلك، هو من ابتكر ما يسمى «رجيم البروتينات الغذائية». إنه أكثر من رجيم. هو في الواقع دليل غذائي يسمح بخسارة الوزن من دون بذل الكثير من الجهود وبشكل دائم. فما هي طريقة الدكتور دوكان؟

 

اقرئي أيضاً رجيم الزبادي... اخسري 3 كلغ في 5 أيّام

 

لكي تخسري كيلوغراماتك الزائدة إلى الأبد، عليك أن تمري بأربع مراحل:

المرحلة الأولى: الهجوم أو مرحلة البروتينات الصافية. يتألف نظامك الغذائي في هذه المرحلة من 72 من المأكولات الغنية بالبروتين مثل بعض أنواع اللحوم، الأسماك، ثمار البحر، الطيور، البيض ومنتجات الألبان الخالية من الدسم. هذا سيساعدك على خسارة الوزن بشكل سريع.

المدة: من يوم إلى 10 أيام، تبعاً للوزن الذي تريدين خسارته.

 

 

المرحلة الثانية: البروتينات والخضار. خلال هذه المرحلة يمكنك تناول البروتينات الغذائية الصافية في بعض الأيام وبروتينات مع 28 حصة من الخضار في أيام أخرى.

المدة: يجب أن تستمر هذه المرحلة إلى أن يتم الحصول على الوزن المراد الوصول إليه.  

 

 

المرحلة الثالثة: التثبيت. في هذه المرحلة ستنعمين بحرية لكن تحت الرقابة. يمكنك تناول 100 نوع من المأكولات موزعة كما يلي: 72 نوعاً من الأطعمة الغنية بالبروتينات و28 نوعاً من الخضار. تسمح لك هذه المرحلة باستعادة الأطباق التي تحبين لكن لوجبتين أسبوعياً فقط.

المدة: تتوقف مدة هذه المرحلة على عدد الكيلوغرامات التي تريدين خسارتها وهي تشمل 10 أيام من التثبيت لكل كيلوغرام تفقدينه.
 

المرحلة الرابعة: الاستقرار النهائي أو يوم للبروتين أسبوعياً. ستمتد هذه المرحلة على كل أيام حياتك. يكفي أن تخصصي يوماً واحداً في الأسبوع لتشني هجوم البروتينات على جسمك. هكذا لن تستعيدي الوزن الذي خسرته. ليس هذا فحسب، بل من الضروري أيضاً أن تمارسي رياضة المشي لمدة 20 دقيقة وأن تشربي 1.5 ليتراً من الماء وملعقتي طعام من حساء نخالة الشعير يومياً.  
المدة: مدى الحياة.

 

اقرئي أيضاً رجيم الماء... لتحصلي على وزن مثالي

 

تذكري

- لن تنجح هذه الحمية على المدى الطويل إلا إذا اتبعت مرحلتي التثبيت والاستقرار. أي لا تنتقلي مباشرة من مرحلة الهجوم إلى مرحلة تناول كل أنواع الأطعمة.

-اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يسمح بخسارة الدهون من دون فقدان الكتلة العضلية وبالحفاظ على بشرة متوازنة.

-تسمح لك البروتينات بالشعور بالشبع وبالتالي تحد من تناولك للوجبات الخفيفة.

-تساعد البروتينات على التخلص من السيلوليت.

 

 

 

 

أضف تعليقا