أخطاء كارثية يرتبكها الرجل في الجماع

علاقة حميمة سريعة، روتينية، حركات تمهيدية غائبة،... هذه بعض الأخطاء التي قد يرتكبها زوجك في معرض علاقتكما الحميمة. وبالطبع، عليك أن تتعرّفي إليها لكي تتمكني من التحدث إليه بشأنها وبالتالي تصويب مسار حياتكما الخاصة. فهل أنت مستعدة؟ إنطلقي.

 

اقرئي أيضاً  أخطاء ترتكبها المرأة في الجماع

 

يحافظ على الروتين

أيّ أنه قد يرغب، من خلال قيامه بالعلاقة الحميمة، في بلوغ المرحلة النهائية فقط، ما يعني أنّه يغفل ما عدا ذلك ويسعى إلى بلوغ هذه النهاية وإن من خلال تكرار الحركات والمراحل نفسها. وهذا ما قد يغرق علاقتكما في الملل.

الحل: لكي تضفي نكهة مميزة على حياتكما الحميمة، أطلبي إليه أن تقوما بأمور جديدة، مثل التدليك أو اكتشاف مواضع إثارة جديدة لدى كل منكما.

 

يسعى إلى السيطرة عليك

أي أنّه لا يحب الخضوع وإن تعلق الأمر بحياته الحميمة. لذا، ترينه غالباً ما يسعى إلى إدارة كلّ الأمور بنفسه، الأمر الذي قد يحول دون تمكنك من التعبير عن رغباتك بصراحة.

الحل: قد يدل هذا السلوك على أن زوجك لا يبدي ثقة بقدراته. إذاً، لا تترددي في أن تتحدثي إليه وأن تبثي في نفسه الطمأنينة في هذا الشأن. لمَ لا؟ فهو زوجك وحبيبك وشريك حياتك الدائم.   

 

يصرّ على القيام بالعلاقة

في الواقع، ثمّة تفاوت بين رغبة المرأة ورغبة الرجل. هذا ما يقوله الخبراء وما يعود إلى إفراز جسم الأخير لكمية كبيرة من هرمون الرغبة، أي التستوستيرون.

الحل: أطلبي إلى زوجك أن يتعلم الطرق التي تؤدي إلى تحفيز الرغبة لديك أنت أيضاً.

 

يوجه إليك أصابع الاتهام

يرى الاختصاصيون أن الرجل يسعى إلى الحصول على كل ما يرغب به وإن تعلق الأمر بالعلاقة الحميمة. لكن، ماذا لو كنت ترفضين القيام بهذه العلاقة لسبب ما، مثل شعورك بالتعب أو التوتر؟ عليك أن تشرحي على مسمع منه ما يدعوك إلى عدم الرغبة في ذلك. فقد يتفهم الأمر أو يسعى إلى إيقاظ رغبتك بطرق تحبينها.

 

ينام بعد انتهاء العلاقة

هو لا يقوم بهذا بشكل متعمد. في الحقيقة، وبعد انتهاء العلاقة الحميمة، يفرز جسم الرجل الأندورفين أو هرمون المتعة والاكتفاء المسبب للنعاس، الأمر الذي قد يزعجك لأنّك لست شيئاً يتركه جانباً بعد أن يفرغ من استخدامه.

الحل: حاولي أن تمددي مرحلة المتعة. كيف؟ اقترحي عليه أن تقومي بتدليك كتفيه أو أن تتحادثا في شأن مهم ما...   

 

لا يحتضنك

المتهم الأول، في هذه الحالة، هو الروتين. فمع مرور سنوات على الزواج، يكف الزوج عن احتضان زوجته ولا سيما خلال العلاقة الحميمة.

الحل: أطلبي إلى زوجك أن تقوما بعلاقة تقتصر على التدليك والاحتضان، أي على الحركات الرومنسية.

 

اقرئي أيضاً

السعادة الزوجية في تجنّب هذه الأخطاء

5 أخطاء تقتل رغبة الزوج

أخطاء في الطلة يكرهها الرجال

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية