أخطاء في الطلة يكرهها الرجال

قد لا ينتبه الرجال إلى العديد من تفاصيل التجميل والعناية التي تهتمّ بها المرأة، إلّا أنّهم يلاحظون، وبشدّة، كلّ تفصيل ينمّ عن مبالغة أو إهمال في ما يتعلّق بالمكياج والتعطّر والشعر والنظافة، حيث تجذبهم الطلّة الأنيقة الطبيعيّة، المتسّمة بالبساطة. إليك 5 أخطاء جماليّة ترتكبها بعض النساء، تكون سبباً لفقدان الرجال إعجابهم بهنّ. 

 

البشرة الجافّة

البشرة الجافّة غير جذّابة بقدر البشرة المليئة بالبثور، فهي بدورها لا توحي بالرغبة في لمسها، خصوصاً بعد وضع المكياج عليها. كذلك المرفقان المتقشّران وأعقاب القدمين المتشقّقان ليسا أمراً جذّاباً. اجعلي المرطّب جزءاً من روتينك الجمالي اليوميّ، حيث عليك العناية ببشرتك يوميّاً، كي يظلّ مظهرك شابّاً لفترة أطول. إذا كانت بشرتك جافّة جدّاً، اختاري زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وطبّقي الأقنعة المحضّرة منزلياً بانتظام.

 

 

اقرئي أيضاً أخطاء جمالية تزيدك سنّاً... صحّحيها!

 

عدم نظافة الفم

رائحة الأنفاس الكريهة والأسنان الصفراء تُنفر الرجال. إذا كانت أسنانك ملطّخة، ابحثي عن بعض خيارات التبييض المتوفّرة. وقومي دائماً بتنظيف أسنانك، لكي تظلّ رائحة أنفاسك نضرة وأسنانك نظيفة وخالية من بقايا الطعام. أمّا إذا كنت تدخّنين أو تشربين القهوة بكثرة، فاحملي معك دائماً بعض حبوب النعناع المنعشة للفم.

 

الشفتان الملطّختان

الفتات العالق على غلوس الشفاه اللزج مقزّزٌ بالنسبة للرجال بنفس قدر بقايا الطعام على الشاربين. ابتعدي عن غلوس الشفاه الذي يشبه الطلاء، واختاري بدلاً منه لوناً شفّافاً طبيعياً، يحتوي على مرطّب. ومن أخطاء أحمر الشفاه الأخرى استخدام محدّد أكثر غمقاً من أحمر الشفاه؛ على أنّ محدّد الشفاه ضروريّ لرسم الثغر وإبرازه، كما ومنع تسرّب أحمر الشفاه إلى كريم الأساس.

 

الشعر الذي لا يمكن لمسه

يحبّ الرجال الشعر الذي يبدو طبيعيّاً. التسريحات المرفوعة أنيقة، ولكن ابتعدي عن تلك المعقّدة جدّاً. اعتمدي تسريحة شعر جميلة، إنّما بسيطة، حيث يحبّ معظم الرجال تصفيفات الشعر الناعمة، التي يمكن لمسها، وغير المصفّفة بعناية فائقة أو مثاليّة. ولا تستخدمي الكثير من منتجات تصفيف الشعر، حتّى يكون زوجك قادراً على لمس شعرك من دون الاضطرار إلى غسل يديه بعد ذلك.

 

اقرئي أيضاً أخطاء جمالية في يوم زفافك.. تجنّبيها

 

التزيّن على الملأ

على الرغم من أنّ هذا غير عادل، إلا أنّ الرجال يحبّون أن يعتقدوا أنّ النساء جميلات من دون جهد. لا تفسدي هذا الانطباع الوهميّ بالتزيّن أمام الجميع. لا بأس بوضع لمسة من أحمر الشفاه بعد العشاء، ولكنْ إذا أردت تمشيط شعرك أو رشّ العطر أو تعديل مكياجك، افعلي ذلك في حمّام النساء. أمّا بالنسبة لتقليم أظافرك، فقومي به فقط في المنزل. حاولي قضاء وقت أطول بالتحدّث مع خطيبك أو زوجك، بدلاً من القلق الزائد بشأن مكياجك.

 

أضف تعليقا