هذا ما كشفته وزارة الصحة السعودية: حالات التعافي بفيروس كورونا تواصل إرتفاعها

كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي، أن منحنى الحالات النشطة في المملكة بدأ في الانخفاض، وأن حالات التعافي كذلك تواصل ارتفاعها ولله الحمد.

وفي التفاصيل، فقد أكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، أن مستوى تسجيل حالات الوفاة بين مصابي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة؛ مستقر وثابت عند مستويات متدنية مقارنةً بالأرقام العالمية.

وأوضح الدكتور العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لمستجدات أزمة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، أن منحنيات تسجيل حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام الأخيرة مبشرة وإيجابية، حيث بدأ منحنى الحالات النشطة في الانخفاض من يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف متحدّث الصحة، أن منحنى الحالات المتعافية يواصل الارتفاع بين المصابين، مبيّنا، أن الحالات النشطة هي الحالات المؤكّد إصابتها بالمرض والتي ما زالت تتلقى الرعاية حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، تسجيل 1905 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 44830 حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة بين السعوديين بنسبة 32% وغير السعوديين بنسبة 68%، فيما كان 8% منهم أطفالا، و4% من كبار السن، و88% بالغين، وكان 22 % من إجمالي الحالات إناثاً، و78% ذكوراً.

 

إقرئي أيضًا:

 

قرار تاريخي من تويتر يسمح للموظفين بالعمل من المنزل حتى بعد إنتهاء أزمة كورونا

أمطار ورياح نشطة في مكة المكرمة والمدينة المنورة

أضف تعليقا