فوائد الشمر للجسم مذهلة.. يحارب السرطان وضغط الدم

فوائد الشمر للجسم عديدة؛ فهو غني بالمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والمنغنيز وفيتامين «ج» والحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم، وبذور الشمر تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تجعله ضرورياً في مطبخك. إليكِ بعض الفوائد الصحية لبذور الشمر للجسم وللمرأة الحامل والحفاظ على ضعط الدم. أدخلي الشمر لغذائك اليومي وانعمي بدءاً من الآن بفوائد الشمر للجسم العديدة.

 

اقرئي ايضا : شاي الشمر على الإفطار يضمن لكِ وزناً مثالياً في رمضان

 

1. فوائد الشمر في تنظيم ضغط الدم:

 

وجدت دراسة نُشرت في مجلة علوم الغذاء، أن مضغ بذور الشمر ساعد على زيادة محتوى النتريت في اللعاب؛ ما يجعله طريقة طبيعية رائعة للحفاظ على فحص مستويات ضغط الدم. بصرف النظر عن ذلك، تُعد بذور الشمر أيضاً مصدراً غنياً جداً بالبوتاسيوم، وبما إن البوتاسيوم مكون أساسي للخلايا وسوائل الجسم؛ فهو يساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

 

 

 

 

2. فوائد الشمر في تنحيف الجسم

 

شرب شاي الشمر يساعد بانتظام على طرد السوائل الزائدة؛ لأنه يعمل بوصفه مدراً للبول، بالإضافة إلى ذلك، تساعد بذور الشمر على إزالة السموم وتقليل مخاطر مشكلات المسالك البولية، كما أن له خصائص عازلة تحفز العرق. ويساعد تناول بذور الشمر بجانب الزنجبيل على ضبط هرموناتك وزيادة حرق الدهون.

 

3. فوائد الشمر لتسهيل الهضم:

 

يعتبر الشاي مفيداً جداً للمساعدة في عسر الهضم والانتفاخ والإمساك؛ بسبب الزيوت الموجودة في هذه البذور، وتتميز بذور الشمر في كونها مضادة للتشنج وللالتهابات. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من القولون العصبي، يمكن أن تساعد الزيوت الطيارة الموجودة في بذور الشمر على بدء عملية الهضم من خلال تعزيز إنتاج إنزيمات المعدة. من المؤكد أن شاي الشمر يساعد الجهاز الهضمي على أن يكون صحياً وسعيداً.

 

 

 

 

4. فوائد بذور الشمر للجسم والبشرة:

 

عندما تؤكل بذور الشمر على أساس منتظم، فإنها توفر للجسم معادن قيمة، مثل الزنك والكالسيوم والسيلينيوم. هذه المعادن مفيدة جداً لموازنة الهرمونات ومساعدة توازن الأكسجين. عند استهلاكها، يكون للشمر تأثير تبريد في الجلد؛ ما يعطي توهجاً صحياً.

 

5. فوائد بذور الشمر لعلاج الجيوب الانفية:

 

تساعد بذور الشمر ومغذياتها النباتية على إزالة الجيوب الأنفية. الجيوب الأنفية هي حالة تلتهب فيها التجاويف حول الممرات الأنفية

 

 

 

 

6. فوائد الشمر في تطهير الدم

 

من المعروف أن بذور الشمر تقلل من أعراض الربو وتساعد على تنقية الدم، وتعتبر الزيوت الأساسية والألياف الموجودة في هذه البذور مفيدة جداً لطرد السموم والحمأة من أجسامنا؛ ما يساعد على تطهير الدم. من المهم جداً تضمين الأطعمة في نظامك الغذائي التي تساعد على تطهير الدم؛ لضمان وجود امتصاص سلس للعناصر الغذائية.

 

7.  الشمر لتحسين البصر:

 

حفنة من هذه البذور يمكن أن تفعل المعجزات لبصرك أيضاً. تحتوي بذور الشمر على فيتامين «أ»، وهو مهم للبصر. في الهند القديمة، تم استخدام مقتطفات من هذه البذور لتحسين أعراض الجلوكوما.

 

 

 

 

8. فوائد الشمر للجسم :

 

البذور لها تأثير التبريد في الجسم. إنها فكرة جيدة أن تستهلك مشروب بذور الشمر خلال الصيف الحارق؛ لتخفيف الحرارة من الجسم.

 

9. الشمر للحماية من السرطان:

 

البذور لها -أيضاً- خصائص قوية جداً للكشف عن الجذور الحرة التي تساعد على التغلب على الإجهاد التأكسدي، وتحمي الجسم من سرطانات الجلد والمعدة والثدي المختلفة. بذور الشمر لها تأثير تعديل كيميائي قوي أيضاً.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية