قناع لتخفيف تجاعيد البشرة

لقد أصبحت جملة "لم أعد صغيرة" قديمة. فهناك اليوم عدة طرق لوقف، أو تخفيف، آثار التقدم في العمر. ومن الممكن التخلص من التجاعيد والعيوب باستخدام قناع سهل لتجديد الشباب.

 

اقرئي أيضاً قناع لتجاعيد الوجه من البابايا

 

 

وصفة هذا العلاج الطبيعي بسيطة. يمكنك تحضيرها في المنزل. علاوة على ذلك، لديكِ على الأرجح كل المكونات بالفعل.

 

لتحضير هذا القناع، تحتاجين إلى القليل من المكونات البسيطة. الأول هو المكوّن الأكثر أهمية وهو القرفة. فهذا النوع من التوابل يسبب الإحساس بالوخز حين يتلامس مع الجلد، ولكن يختفي هذا الإحساس خلال بضع دقائق. للقرفة خصائص طبيعية مضادة للفطريات وللبكتيريا. وهي أيضاً غنية بمضادات أكسدة قوية تساعد على مكافحة أمراض أخرى تصيب الجلد.

 

 

المكون الثاني هو جوزة الطيب، الغنية بفيتامينات B2 و B3 و B9 و C و A والعديد من مضادات الأكسدة التي لها خصائص مذهلة على صحة الجلد. وتشمل مضادات الأكسدة هذه البيتا كاروتين والكريبتوزانتين.

 

المكونان الآخران هما العسل وعصير الليمون. العسل غني بمضادات أكسدة فعالة تساعد على تنشيط الجهاز المناعي. وهذا العنصر الطبيعي له خصائص مضادة للالتهابات وللبكتيريا تساعد على الحفاظ على صحة الجلد.

 

 

يحتوي عصير الليمون على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وتوازن نسيج الجلد. إذا كانت بشرتك حساسة لا تستخدمي عصير الليمون أو أضيفي المزيد من العسل إلى أن يصبح المزيج كثيفاً.

 

 

المكونات

  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة
  • نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

 

 

طريقة التحضير

اخلطي القرفة وجوزة الطيب في وعاء صغير. سخني العسل على نار هادئة وأضيفي العسل السائل وعصير الليمون إلى الوعاء واخلطي إلى أن تحصلي على مزيج ناعم.

 

إقرئي أيضاً: قناع رائع لعلاج التجاعيد

 

 

طريقة الاستخدام

استخدمي منشفة صغيرة لوضع القناع على الأنف والخدين والجبين والذقن. تجنبي منطقة محيط العينين والشفاه. اتركيه لمدة 10 إلى 30 دقيقة. لا تخافي إذا شعرت بالوخز، فإحساس الحرق هذا يعني ببساطة أن العلاج بدأ مفعوله، وسيزول هذا الإحساس بعد بضع دقائق. ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة