هذا هو الوزن المثاليّ لحقيبتكِ

نحمل حقائبنا وكأنّنا نحفظ فيها حياتنا بأكملها. من الممكن أن تكون الأمور أسهل، فمن يحتاج بالفعل لكلّ هذه المعدّات طوال الوقت؟ تنبّهي إلى أنّ حمل الأوزان الثقيلة سيؤدّي إلى الحكّة، الألم، المشاكل العضليّة، والمشاكل العظميّة.

حقيبة الكتف:

سواءً كنتِ تقومين بحملها على كتف واحد أو تقومين بتمييلها من الكتف عبر الجسد، فإنّ أعلى وزن لها يجب ألّا يتجاوز 10% من وزنكِ، وهذا في حال كانت صحّتكِ مثالية ولا وجود لأيّة مشاكل لديكِ أو جروح على الإطلاق. إنْ كان وزنكِ 50 كغ على حقيبتكِ ألّا تتجاوز الخمسة كيلو، والأفضل حتى أن تكون أقلّ من ذلك. ينصح الأطبّاء أيضاً بعدم حمل الحقيبة على نفس الكتف دوماً للتخفيف من الأضرار.

حقيبة الظهر:

إنْ كنتِ بصحّة جيّدة، فعلى حقيبة الظهر ألّا تتجاوز في وزنها 20 بالمئة من وزن جسمكِ، أيْ 10 كغ في حال كنتِ تزنين 50 كغ، لكن تأكّدي من تركيبها في الأسفل وتثبيتها في الخصر لتناسب جسمكِ بشكل طبيعيّ أكثر، وتوزع الوزن.

حقيبة قصيرة اليد:

مع شريط صغير جديد للكتف ، فعليها ألّا تتجاوز الأربعة كيلو غرام تقريباً. لا تضعيه أثناء جلوسكِ على الأرض، بل علّقي الحقيبة في مكان يسهل عليكِ الوصول إليه دون الانحناء لحمله كثيراً.

حقيبة اليد:

وهي الحقيبة التي ليس لها شريط، تمسكينها بقبضتكِ أو تتأبّطين بها. على هذه الحقيبة ألّا يتجاوز وزنها 2 كغ. إنْ كان لها حزام صغير لفّيه على معصمكِ، ولا تأرجحي يدكِ أثناء حملها كي لا تتسبّب بالضرر لمعصمكِ.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات