مقاييس الجمال عند بعض الشعوب

تختلف مقاييس جمال المرأة عند الشعوب والبلدان باختلاف ثقافاتها، إذْ تعشق بعض الشعوب المرأة الطويلة بعكس شعوب أخرى تفضل القصيرة. جمعنا لكِ بعضاً من هذه المقاييس لدى الشعوب التي تبدو غريبة بعض الشيء:

العرب

يربط العرب قديماً جمال المرأة بمدى دقّة خصرها ونحافته، مقياس جمالها أن تكون ضامرة البطن وصدرها ممتلىء. هذا قديماً، أمّا حديثاً فالرجل العربيّ وخصوصاً في السعوديّة يفضّل المرأة ذات الأرداف الممتلئة و الخصر النحيل وذات الصدر الممتلئ.

اليابان

يفضل اليابانيّون أن تكون المرأة بيضاء ناعمة ورقيقة الشكل، صافية البشرة والعنق، وأن تكون قدماها صغيرتين ومشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى .

الفراعنة

اهتمّ الفراعنة القدماء لقياس الجمال بالعيون الكحيلة أكثر من غيرها، إذْ بحثوا عن أجود أنواع الكحل، واعتبروا أنّ المرأة كلّما ركزت على جمال عينيها أصبحت أكثر سحراً وجاذبيّة.

أفريقيا

تزيد بعض القبائل الأفريقيّة من مهر المرأة كلّما زاد سواد بشرتها، فذلك يعتبر دليلاً على صفاء عرقها، كما أنّ الأفارقة لا يفضلون الشعر الطويل أبداً، إذْ يقومون بحلق شعر الفتيات تماماً أو كما يقال "على الصفر" حتى تبدو أكثر أنوثة وجاذبيّة.

جنوب السودان

في بعض الدول الأفريقيّة كجنوب السودان تهتمّ الكثير من القبائل بالشقوق التي يتمّ نقشها على وجه المرأة منذ ولادتها للقيام بحمايتها، كذلك على بطنها ويديها، فهذا يعتبر مقياساً لجمالها.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات