وزارة البيئة السعودية تطلق صفحة إلكترونية للحصول على تصرح بالتنقل

سعت وزارات المملكة لإيجاد حلول تساعد المواطن على إنجاز أعماله بيسر وسهولة في ظل فرض حظر التجول على كافة المدن والمحافظات السعودية، لذا ومن هذا المنطلق أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إطلاقها للصحفة الإلكترونية لحصول ملاك المزارع والمواشي والنحالين ومشروعات الدواجن والأسماك على تصريح إلكتروني لمرة واحدة أسبوعيًّا.

 

مبينة أنّ هذا التصريح يعطى بعد التنسيق مع شرطة المنطقة في المدن والمحافظات التي يسري فيها تعليق التجول مدة 24 ساعة، وهو لمن تتوفر لديهم وثائق داعمة.

 

كما نوهت الوزارة إلى أنّ أصحاب النشاطات الزراعية المشار إليها يمكنهم الحصول على تصريح تنقل لمرة واحدة أسبوعيًّا، ويمكن تجديده أسبوعيًّا للمدن والمحافظات التي يسري فيها تعليق التجول مدة ٢٤ ساعة، وهي: العاصمة المقدسة، ومدينة المدينة المنورة، مدينة الرياض، ومدينة تبوك ومحافظة الظهران، ومدينة الهفوف، ومحافظة جدة ومحافظة الطائف، ومحافظة القطيف، ومحافظة الخبر، فيما يمكن للملاك في بقية المناطق استغلال الأوقات المسموح فيها التنقل في تفقد المزارع والمناحل والمواشي.

 

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الحصول على التصريح إلكترونيًّا بزيارة موقع الوزارة وتعبئة البيانات المطلوبة للحصول على التصريح.

 

 

 

 

 

 

يذكر أنه وبحسب الوزارة فإنه للحصول على التصريح فيلزم إدخال رقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية، ومقر السكن، وموقع المزرعة أو المواشي أو المناحل، ونوع النشاط، إلى جانب إدخال إما رقم السجل الزراعي أو بطاقة المربي أو بطاقة النحال، وبعد ذلك يتم رفع الطلب لمدير الفرع الذي ينسق بدوره مع شرطة المنطقة، وبعد ذلك يصدر القرار بمنح التصريح من عدمه.

 

مؤكدة أنّ هذا التصريح مخصص لمن يملك سجلاً في الوزارة، إما رقم السجل الزراعي أو بطاقة المربي أو بطاقة النحال؛ لارتباط هذه الأرقام بقواعد البيانات في الوزارة، لتتمكن الجهات الفنية من التأكد من صحة المعلومات، وتقييم الحاجة.

 

أما بالنسبة لمربي الماشية الذي لا يملك بطاقة مربي أو نحال فعليه التقديم على ذلك عبر منصة "أنعام بلس" أو منصة "زراعي"؛ للحصول على الرقم وبعد ذلك التقديم على تصريح التنقل.

 

وشددت الوزارة على أن تقديم الطلب عبر موقع الوزارة لا يعني بالضرورة إصدار التصاريح، مشيرة إلى أنّ هذه التصاريح ستصدر في أضيق الحدود للحفاظ على الصحة العامة، وبما يضمن توفير ما يلزم للمواشي والمزارع والنحل.
اقرأ ايضاً

أضف تعليقا
المزيد من أخبار