على مائده رمضان .. أعشاب وعصائر لرفع المناعة

أيام ويحل رمضان وتحتار الكثير من السيدات فى كيفية أختيار الأطعمه والعصائر الصحية التى يمكن أن تقدمها لأسرتها فى مضان والتى تساعد على التغلب على مشاكل الهضم ورفع المناعه بجانب الاعشاب

اليك كيفية تعزيز المناعه فى رمضان والتغلب على هضم وجبات رمضان الدسمه

 

الكركم والحليب

 

 

على مائده رمضان

 

اقرئي أيضاً: 

5 أطعمة يجب على الحامل تناولها لتقوية المناعة

 

يعد الحليب الذهبي أو الحليب بالكركم أحد أفضل الطرق لتعزيز المناعة وتعزيز نظام الدفاع الطبيعي في أجسامنا. نظرًا لعدم تطوير علاج لـ COVID-19 حتى الآن ، فإن منع العدوى من خلال قوتنا المناعية القوية هو أفضل طريقة للتعامل مع الموقف.

 ويعد  الكركمين في الكركم فعال جدًا ضد الفيروس الذي يسبب التهابات الجهاز التنفسي لدى البشر.

 

عصير الليمون والبرتقال

 

على مائده رمضان

 

عصير الليمون من أنواع العصائر التى يمكن تقديمها فى رمضان فهى له تأثير مناعي بسبب وجود مكونات البروتين فيها و تساعد الكمية العالية من فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة الطبيعية والفولات والبوتاسيوم في عصير الليمون والبرتقال على تعزيز جهاز المناعة لدينا والحفاظ على صحتنا. أيضا ، فإن الخصائص المضادة للفيروسات والمضادة للبكتيريا لهذا الفيتامين الأساسي تزيل جميع الأمراض المعدية.

كما أن الزنجبيل الجاف من الاعشاب التى يمكن إضافتها لاطباق طعامك فهو غنى بالمركبات التي تعزز المناعة

 

الفلفل الأسود والحبهان

 

على مائده رمضان

 

أعشاب عديدة يمكن إضافتها لاطباق طعامك من الأعشاب العديدة التي لها تأثيرات مناعية محتملة ويمكن إضافتها لأطباق طعامك فى رمضان هى الفلفل الاسود والحبهان  تقول دراسة أن محلول خلاصة الفلفل الأسود مع الحبهان له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للورم.

يساعد على تعزيز نظام الدفاع الطبيعي في أجسامنا وتنظيم الاستجابات الالتهابية ضد العديد من الالتهابات.

 

مزيج نعناع وإكليل الجبل

 

على مائده رمضان

لتلك المزيج العديد من الفوائد يمكن تناول بعد تناول طعام الافطار فى رمضان فهو يساعد على هضم أكثر فيتمتع النعناع بخصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. الميثانول فيه فعال ضد الالتهابات المتعددة.

وفقًا لدراسة ، فإن أوراق النعناع غنية بالمركبات الفينولية مثل الفلافونويد واللوتولين التي تشكل إمكانات التعديل المناعي

من ناحية أخرى ، يعد إكليل الجبل مكونًا غذائيًا طبيعيًا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويحسن وظائف المناعة. يساعد مزيج النعناع وإكليل الجبل على مكافحة الأمراض الالتهابية والحساسية

أضف تعليقا