دليلك لتقشير الجسم من التقليدي إلى الليزر

تحتاج بشرة جسمكِ إلى التقشير تماماً كبشرة الوجه من أجل تنظيفها بعمق وتخليصها من كلّ طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطحها، كما أنّ التقشير اليدويّ في المنزل من أفضل العلاجات التي يمكنكِ تقديمها لجسمكِ، فعلاوة على أنّه آمن ويعتمد على مكوّنات طبيعيّة 100% فأنتِ بحركات التدليك تحفّزين الدورة الدمويّة في كامل الجسم ممّا يشجع عمليّات التصريف اللمفاويّ التي تطرد السموم من الجسم لتنعمي ببشرة برّاقة، نضرة وتشعري بحيويّة، خفّة وجمال لا نضير لها.

علاجات التقشير التقليديّة

تعرف أيضاً بعلاجات الصنفرة لإزالة الطبقات الميتة وعلاج الندوب والبثور حيث يمكن تحصيل محاليل التقشير من الصيدليّات ومتاجر بيع مستحضرات العناية بالجسم أو تحضيرها من المنزل بخلط مكوّنات فعّالة وقادرة على إتمام هذه الوظائف بحيويّة على سطح البشرة.
استعيني بالقفّازات الجافّة والفرشاة الجافّة لتحفيز الدورة الدمويّة قبل الشروع بتقشير البشرة، فذلك يعزّز من نتيجة علاج التقشير المنزليّ وتحقيق مظهر البشرة الناعمة مع التنظيف العميق للمسامّ على كامل سطح الجلد، بما في ذلك تحسين مظهر السيلولايت على المناطق التي تعاني من هذه المشكلة كما هو الحال بالنسبة للأرداف والفخذين، أسفل الظهر والذراعين. كوني أكثر حذراً ولطفاً مع المناطق الحسّاسة في الجسم.

وصفة منزليّة فعّالة لتقشير بشرة الجسم

اخلطي كوباً صغيراً من زيت الزيتون مع عصير حبّة ليمون كاملة بعد برشها واستخدام البرش في الخلطة مع نصف كوب صغير من ملح البحر الخشن والسكّر البنّي الخشن، وبحركات دائريّة في اتّجاه القلب قومي بتوزيع القناع المقشّر على كامل مناطق الجسم مع التركيز على الكوعين، الركبتين، المرفقين ومناطق الجلد القاسي وتجنب المناطق الحسّاسة والرقيقة. كرّري هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع لتنعمي ببشرة حريريّة ونضرة طيلة موسم الشتاء.
إذا كانت بشرتكِ حسّاسة يمكنكِ استبدال السكّر والملح بمطحون الحمّص ومطحون اللّوز. كما يمكنكِ أيضاً استخدام زيت اللّوز بدلاً من زيت الزيتون أو الجمع بينهما فكلاهما رائعان لتغذية البشرة بعمق، تلطيفها، ترطيبها وتسهيل حركة مكوّنات المقشّر على البشرة.

علاجات التقشير المتطوّرة

يمكنكِ الحصول على جلسات التقشير لكامل الجسم في العيادات المتخصّصة كعلاج التقشير الكريستاليّ الذي يتمّ باستخدام حبيبات الكريستال الدقيقة التي تضخ إلى الخارج بقوّة هواء عالية جدّاً عن طريق أنبوب صغير، تعمل هذه الحبيبات على تقشير السطح واستهداف بعض المشاكل السطحيّة كالبقع والترهل بنسب متفاوتة، تحتاجين عادة إلى دورة كاملة لا تقلّ عن 6 جلسات منتظمة.

التقشير الكيميائيّ

يعتمد هذا النوع من التقشير على استخدام أحماض كيميائيّة غير مضرّة بالبشرة تعمل على إزالة الطبقات السطحيّة الميتة من على سطح البشرة. تستهدف بشكل كبير مشاكل التصبّغ الناتجة عن التعرّض المفرط لأشعّة الشمس. يعتمد تركيز الحمض على حالات التأزّم في البشرة فمنه التقشير السطحيّ، المتوسّط والعميق.

التقشير بالليزر

يعتمد على تسليط موجات من أشعّة الليزر الدقيقة على أنسجة البشرة التالفة لهدف إزالتها من دون تخريب الأنسجة الحيّة والصحيّة، حيث تعمل هذه الموجات على تحفيز الكولاجين، تجديد الخلايا ومنح البشرة المزيد من النضارة والحيويّة. تتمّ على أيدي متخصّصين للحصول على أفضل النتائج وتتطلّب عدّة جلسات لملاحظة الفرق على كامل البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة